رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«شعبة الذهب» تطالب التجار بالتعامل مع المواطنين بالفواتير الرسمية

نشر
الذهب
الذهب

أطلقت شُعبة الذهب توصية إلى التجار ومحلات التجزئة، بضرورة شراء المشغولات الذهبية من المواطنين بفواتير رسمية، وتوخي الحذر عند عرض المواطنين  لمشغولات ذهبية للبيع بدون فواتير.

ونصحت "شُعبة الذهب" عند التعامل مع المواطنين حائزي المشغولات الذهبية بدون فواتير، بضرورة التأكد من  هوية وشخصية العملاء، بالإضافة إلى كتابة فاتورة مشتريات عكسية بين التاجر والعميل "ورقة مبايعة"، تتضمن مواصفات المشغولات والأوزان والعيار، وسعر جرام الذهب بنفس اليوم، وكتابة بيانات المستهلك من واقع بطاقة الرقم القومي، بجانب إقرار بتحمله كامل المسؤولية عن المشغولات الذهبية المُباعة.

وتوجه "شُعبة الذهب" التُجار بضرورة فحص المشغولات للتأكد من مطابقتها للعيار القانوني قبل إتمام البيع، كما توجه ورش سبك الذهب بعدم التعامل مع الأشخاص الغير معروفين بالسوق لتضييق حالة الخناق على العصابات التي تستهدف الأسواق بمشغولات ذهبية مزيفة تُباع على أنها مُستعملة.

جدير بالذكر، فإن قوانين بعض الدول العربية تفرض قيوداً على بيع وتداول الذهب بدون فواتير، كما تلزم المواطنين بالحصول على ورقة "عدم ممانعة البيع" من أقسام الشرطة، بصورة إجبارية قبل إتمام عمليات البيع بأسواق الذهب.

عاجل