رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غدًا.. بدء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة بجامعة جنوب الوادي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور يوسف غرباوي اليوم الجمعة، بدء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة المؤهلة للالتحاق بكليات التربية النوعية والتربية الرياضية والتمريض والإعلام وتكنولوجيا الاتصال اعتبارًا من غد السبت وحتى يوم 19 أغسطس الجاري.

وقال رئيس الجامعة -في بيان- إن وزارة التعليم العالي أتاحت تسجيل اختبارات القدرات إلكترونيا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت خلال فترة إجراء اختبارات القدرات تيسيرًا على الطلاب.

ووجه الدكتور يوسف غرباوي بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من تباعد وتعقيم وارتداء الكمامات في الكليات والأماكن التي تجرى بها الاختبارات حرصًا على سلامة الطلاب من فيروس كورونا، مؤكدًا توفير كافة وسائل الراحة للطلاب وأولياء أمورهم بتخصيص أماكن انتظار بها وسائل تهوية.

بدورها، أشار الدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن الجامعة استعدت لهذه الاختبارات بإرشاد الطلاب أمام بوابات الجامعة لسهولة وصول الطلاب للكليات التي بها اختبارات القدرات وأيضا زيادة منافذ توزيع ملفات القدرات وتخصيص أكثر من خزينة للتوريد منعا من التزاحم بين الطلاب حرصًا على وقتهم وسلامتهم.

وقال نائب رئيس الجامعة إن هناك إرشادات عامة يجب اتباعها لأداء اختبارات القدرات، وأيضا احضار وتقديم الأوراق المطلوبة وهي: أصل وصورتين من رقم الجلوس وصورة من بطاقة الرقم القومي وصورتين شخصية والايصال المطبوع من موقع التنسيق بحجز اختبارات القدرات والمحدد فيه موعد الاختبار بالكلية التي يرغب التقدم لها.

عاجل