رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص.. مصادر بـ«الصحة» تكشف مستجدات علاج طفلتي ضمور العضلات بمعهد ناصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت مصادر بوزارة الصحة والسكان، عن مستجدات حالة الطفلتين اللتين تلقتا العلاج الجيني، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية، لعلاج مرضى الضمور العضلي بمعهد ناصر.

وأشارت المصادر في تصريحات إلى "مستقبل وطن نيوز"، أن حالة الأطفال مستقرة، ويتم متابعتهم بشكل مستمر من جانب الأطباء المتخصصين بمستشفى معهد ناصر.

وأوضحت أنه يتم متابعة حالات ضمور العضلات الشوكي، بعد تلقى العلاج الجينى لمدة 3 أشهر، وذلك من خلال استشاريين في عدد من التخصصات الطبية، تشمل "مخ وأعصاب، أطفال، تغذية وعلاج طبيعي".

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، قد أعلنت أول أمس الأربعاء عن حقن ثاني طفلة مصابة بالضمور العضلي الشوكي، بالعلاج الچيني، بمركز العلاج بمستشفى معهد ناصر، وذلك بعد يوم واحد من حقن الطفلة الأولى بالعلاج الجينى.


وأشار مجاهد إلى أن مركز علاج الضمور العضلي الشوكي يعد بمثابة وحدة مستقلة كاملة داخل مستشفى معهد ناصر، حيث تم تجهيزه على أعلى مستوى وفقًا للمعايير العالمية في مكافحة العدوى ومعايير الجودة، حيث يضم غرفة عناية مركزة، غرفة لتحضير وتجهيز العلاج الچيني، وغرف للمتابعة، مضيفًا أنه تم تخصيص ٣3 مراكز لعلاج الضمور العضلي في مصر شملت (مركز مستشفى معهد ناصر، مركز بمستشفى الجلاء العسكري، ومركز بمستشفى عين شمس الجامعي).


ولفت مجاهد إلى تخصيص الخط الساخن 106 لتلقي استفسارات المواطنين حول المبادرة، وطرق تلقي العلاج للحالات المصابة من الأطفال بعد تقييمها، مضيفًا أنه تم تخصيص حساب داخل صندوق (تحيا مصر) لدعم علاج مرضى الضمور العضلي الشوكي.