رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رحل بـ كورونا.. وفاة متسلق الجبال ورافع الأثقال بعد رفضه تلقي اللقاح

نشر
لقاح كورونا - أرشيفية
لقاح كورونا - أرشيفية

توفي رجل يبلغ من العمر 42 عامًا، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)؛ بعد رفضه تلقي اللقاح؛ معتقدًا أنه إذا أصيب بالفيروس سيستطيع التغلب عليه؛ نظرًا لأن صحته جيدة.

وبحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية، كان "جون أيرز" يتمتع بصحة جيدة، ويهوى تسلق الجبال ورفع الأثقال ولم يشكو من أية أمراض؛ مما تسبب في صدمة كبيرة لشقيقته التوأم ووالدته نظرًا لوفاته.

ووصفت شقيقته التوأم (جيني)، موت شقيقها بأنه "مأساة"، ونشرت عبر حسابها على موقع التدوينات القصيرة (تويتر): "لقد اعتقد أنه إذا أصيب بكورونا فسيكون على ما يرام، كان يعتقد أنه سيصاب بمرض خفيف، لم يكن يريد تلقي لقاح في جسده، لكن عندما مرض فعليا تم منحه كل أنواع الأدوية في المستشفى، كان لا ينبغي أن يحدث ذلك، يترك أمًا وأبًا وأختًا (أنا) وابنة تبلغ من العمر 19 عامًا، فقد طفلاي عمهما المرح، العم الذي دائما ما كان يلعب معهم".

ووصفت أخته "جيني ماكين" أخيها المتوفي، وهو خبير بناء من ساوثبورت في مقاطعة ميرسيسايد البريطانية، بأنه "كان يمتلك صحة مثالية".

وأضافت "ماكين"، أن شقيقها كان يتسلق جبال ويلز، ويخيم في البرية قبل 4 أسابيع فقط من وفاته، لكنه دخل العناية المركزة بعد إصابته بفيروس كورونا، حيث قال لطبيبه قبل أن يوضع على جهاز التنفس الصناعي أنه كان يتمنى أن يتلقى اللقاح.

عاجل