رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة التوك شو| تفاصيل لقاء السيسي بالمشاركين في مؤتمر الإفتاء العالمي.. و32 مليار جنيه تكلفة تطوير المناطق غير الآمنة

نشر
الرئيس السيسي مع
الرئيس السيسي مع المشاركين بالمؤتمر

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلاً عن برامج "التوك شو" من الفضائيات، والتي جاء أبرزها على النحو الآتي:

للقبول بالجامعات الخاصة والأهلية.. كيف يسجل الطالب الرغبات في النظام الإلكتروني؟

كشف محمد حلمي الغر، الأمين العام المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، عن تفاصيل النظام الإلكتروني الموحد للقبول بالجامعات الخاصة والأهلية.

الأزهري يكشف تفاصيل لقاء الرئيس السيسي بالمشاركين في مؤتمر الإفتاء العالمي

كشف الشيخ أسامة الأزهري، مستشار الرئيس للشؤون الدينية، كواليس لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي بضيوف مصر المشاركين في مؤتمر الإفتاء العالمي.

متحدث «مبادرة الإحلال»: سلمنا 3500 سيارة حتى الآن

أكد أحمد عبد الرازق، المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات، أن المبادرة تستهدف تسليم 1700 سيارة إلى أصحابها خلال شهر أغسطس الحالي، مشيرًا إلى أن إجمالي عدد السيارات التي تم تسليمها بمختلف أنواعهم منذ بداية المبادرة حتى الآن 3500 سيارة.

تطورات الحالة الصحية للطفل رشيد بعد حصوله على حقنة ضمور العضلات

كشفت هدى بدر، والدة الطفل رشيد، تطورات الحالة الصحية لطفلها بعد حصوله على حقنة العلاج الجيني لمرض ضمور العضلات الشوكي.

منسق مبادرة «صحة الأم»: فحصنا أكثر من مليون سيدة حامل لاكتشاف أي أمراض

قال الدكتور محمد فوزي فتحي، منسق مبادرة رئيس الجمهورية للعناية بصحة الأم والجنين بوزارة الصحة، إن مبادرة رئيس الجمهورية للعناية بصحة الأم والجنين بوزارة الصحة بدأنا في تطبيقها في مارس 2020 وبدأنا في تنفيذها في 4 محافظات كبيرة وتأخرنا في توسع المبادرة خلال الفترة الماضية بسبب انتشار فيروس كورونا.

الأوقاف: حكم القضاء بأحقية الوزارة في منع غير المؤهلين من صعود المنبر وضع للأمور في نصابها

أشاد الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس القطاع الديني بحكم القضاء الإداري، بأحقية وزارة الأوقاف في منع غير المؤهلين من صعود المنبر، مؤكدًا أنه وضع للأمور في نصابها.

«علي جمعة» يجيز للمرأة إخفاء عدم قدرتها على الإنجاب للعريس: «ليس فرضا».. فيديو

قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، إنه ليس واجبًا أو فرضًا على المرأة التي ثبت بالفحوصات عدم قدرتها على الإنجاب أن تفصح بذلك لمن يتقدم لخطبتها أو الزواج منها، موضحًا أن الإفصاح في هذه الحالة من باب الفضل وليس الفرض، كما أشار في الوقت ذاته إلى أنه يجب شرعا أن يفصح الطرفان عن الأمراض التي بهما إن وجدت كالإيدز والجنان، وغيرهما من الأمراض التي تتعلق بالعلاقة الزوجية.

طبيب مناعة: تشديدات على كافة المنافذ لاكتشاف أي إصابات بمتحور دلتا

أكد الدكتور أشرف عقبة رئيس قسم المناعة بجامعة عين شمس، أن وزارة الصحة تجهز مستشفياتها استعداد لدخول الموجة الرابعة والتي يطلق عليها متحور دلتا.

الظاهرة غريبة على مصر.. الري: 3 مناطق تشهد أمطارا لمدة 4 أيام مقبلة

كشفت الدكتورة إيمان سيد، رئيس قطاع التخطيط بوزارة الري، عن أن الأمطار التي تشهدها المناطق الثلاثة مرسى علم وحلايب وشلاتين والبحر الأحمر سوف تستمر لمدة أربعة أيام مقبلة، بحجم 20 ملليمتر. 

حنفي: الدولة أنفقت أكثر من 32 مليار جنيه لتطوير العشوائيات غير الآمنة

أكد المهندس إيهاب حنفي، منسق عام صندوق تطوير العشوائيات، أن الدولة أنفقت أكثر من 32 مليار جنيه لتطوير المناطق العشوائية غير الآمنة، مشيرًا إلى أن هناك تكاملًا بين جميع مؤسسات الدولة لتطوير المناطق العشوائية غير الآمنة.

أمين الفتوى: مؤتمر الإفتاء جمع تنوعا فريدا من المتخصصين في المجالات المختلفة

قال الدكتور خالد عمران أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن المؤتمر العالمي السادس للإفتاء الذي انتهت فعالياته قد حقق نجاحًا مشهودًا وظهر بصورة مشرفة على أرض مصرنا الحبيبة تحت رعاية كريمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي كان الداعم الأكبر للمؤتمر باستقباله وفدًا من الضيوف الكرام وإشادته بموضوع المؤتمر وأهميته في تجديد الخطاب الديني.

منسق «التغذية المدرسية» يكشف خريطة المحافظات الأكثر إصابة بالأنيميا والتقزم والسمنة

كشف الدكتور تامر سمير، منسق مبادرة التغذية المدرسية، عن أكثر المحافظات التي تشهد معدلات إصابة بالأنيميا بين الأطفال، مشيرا إلى أنها تشمل البحر الأحمر والوادي الجديد وأسيوط.