رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأهلي يخطف صدارة الدوري من الزمالك بالفوز على دجلة بثنائية

نشر
الأهلي ودجلة
الأهلي ودجلة

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على نظيره وادي دجلة بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأربعاء على استاد "الأهلي وي السلام" ضمن مؤجلات الجولة الـ22 ببطولة الدوري المصري الممتاز.

أحرز هدفي الأهلي محمود عبد المنعم كهربا في الدقيقة 46، ومحمد شريف الثاني في الدقيقة 60، في حين أحرز هدف وادي دجلة الوحيد أحمد شريف في الدقيقة 67.

بتلك النتيجة يصل الأهلي للنقطة 61 في صدارة الدوري المصري لأول مرة منذ فترة طويلة، وبفارق الأهداف عن الزمالك صاحب نفس الرصيد 61، في حين تجمد رصيد وادي دجلة عند النقطة 23 في المركز قبل الأخير.

شهدت بداية الشوط الأول سيطرة واضحة للأهلي الذي فرض نفسه على مجريات الأمور من أجل إحراز هدف مبكر يربك به حسابات الفريق المنافس.

ووصل الأهلي لمرمى وادي دجلة في أكثر من كرة بفضل تحركات الثلاثي محمد مجدي أفشة وكهربا ومحمد شريف، ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى محمد عبد المنصف حارس دجلة.

وكاد الأهلي أن يحرز الهدف الأول له عن طريق محمد مجدي قفشة بعدما وصلت الكرة له يسددها بطريقة "الباك ورد" ولكن يتصدى لها حارس دجلة بسهولة.

وحاول الأهلي إحراز هدف قبل نهاية الشوط الأول، ولكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني نجح الأهلي في إحراز الهدف الأول له عن طريق محمود عبد المنعم كهربا في الدقيقة 46 من عمر بداية الشوط الثاني.

بعد هدف الأهلي الأول فرض الأهلي سيطرة هجومية مكثفة على دفاعات دجلة من أجل إحراز الهدف الثاني.

ونجح الأهلي في إحراز الهدف الثاني عن طريق محمد شريف في الدقيقة 60.

بعد هدف الأهلي الثاني نجح دجلة في العودة للمباراة وإحراز الهدف الأول له عن طريق أحمد شريف في الجقيقة 67 من عمر الشوط الثاني.

وكثف دجلة من هجماته من أجل إحراز هدف التعادل، ولكن دفاع الأهلي كان بالمرصاد لكل هجمات الفريق الدجلاوي.

ووضح على الأهلي التراخي في الأداء خلال آخر 5 دقائق من عمر المباراة، في الوقت الذي استحوذ فيه دجلة على مجريات الأمور.

وقبل نهاية الشوط الثاني والمباراة حاول الأهلي إحراز هدف ثالث ولكن دون جدوى، لينتهي اللقاء بفوز مهم للأهلي بهدفين مقابل هدف.

حقيقة إصابة بانون بكورونا 

خضع المغربي بدر بانون، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمسحة كورونا بعدما اشتبه الجهاز الطبي للفريق الأحمر برئاسة أحمد أبو عبلة في إصابة اللاعب بفيروس كورونا المستجد.

وأثبتت المسحة التي خضع لها بانون عدم تعرض اللاعب للإصابة بفيروس كورونا المستجد، وأن الأعراض التي ظهرت عليه هي أعراض برد.

ومن المقرر أن يخضع بانون لمسحة كورونا جديدة خلال الساعات القليلة المقبلة من أجل الاطمئنان عليه كإجراء احترازي من جانب النادي الأهلي.

عاجل