رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الزراعة: تصنيع معدات وآليات جديدة لمراكز تجميع الألبان بصناعة وطنية 100%

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال  الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، إن مراكز تجميع الألبان تعد بمثابة منافذ تسويقية لصغار مربى الألبان والذين يمتلكون من 60% إلى 80% من جملة ما نمتلك من ثروة حيوانية من الألبان، موضحا أن الاهتمام بمراكز تجميع الألبان هو اهتمام بالثروة الحيوانية وصغار المربين.

 وأضاف "سليمان"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه صدر لأول مرة القرار الوزاري لسنة 2020 المتعلق بتراخيص مراكز تجميع الألبان وذلك طبقا للمواصفات القياسية والمعايير الدولية، مشيرا إلى أن هذا الملف كان غائبا عن الدولة المصرية فيما قبل.

 وأشار إلى أن القيادة السياسية تهتم كثيرا بملف مراكز تجميع الألبان وتمنح فرص تشجيعية وتحملت تكاليف إصدار شهادة الاعتماد الدولية في مراكز تجميع الألبان المتطورة، بتكلفة 50 الف جنيه لتطوير مراكزهم، بجانب عقد اتفاقيات تعاون بين وزارة الزراعة والإنتاج الحربى، والبنوك الممولة بتنظيم وضبط آليات العمل في تطوير مراكز تجميع الألبان ورفع كفاءتها وإنشاء مراكز جديدة في أماكن  يتمركز فيها ثروة حيوانية.

وكشف رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، أنه لأول مرة يتم تصنيع معدات وآليات جديدة لمراكز تجميع الألبان بصناعة وطنية 100% بجودة أعلى، وفترة ضمان تمتد لعشر سنوات.

عاجل