رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| «الري» تحذر أسوان من ظاهرة جديدة وغريبة.. استشاري قلب يكشف أثار تفاقم أزمة السمنة

نشر
النيل
النيل

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

تعرف على أبرز الظواهر الفلكية المزينة للسماء في شهر أغسطس.. فيديو

قال الدكتور جاد القاضي، مدير المعهد القومي للبحوث الفلكية، إن شهر أغسطس من أكثر الشهور التي تشهد ظواهر فلكية متعددة، وكذلك فصل الصيف، وخاصة أنه لا يوجد سحب وغيوم، وتكون السماء صافية طوال اليوم.

"الري" تحذر أسوان من ظاهرة جديدة وغريبة غدا.. فيديو

حذرت الدكتورة إيمان سيد، رئيس قطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والري، من أمطار غزيرة في شهر أغسطس الحالي، لافتة إلى أن مركز التنبؤ بالفيضان يتابع كميات الأمطار التي تهطل على النيل بشكل مستمر.

الري: أمطار غزيرة تصل لحد السيول على هذه المناطق غدًا.. فيديو


كشفت الدكتورة إيمان سيد، رئيسة قطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والري، عن توقعات بأمطار غزيرة غدًا في محافظة أسوان.

الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة.. فيديو

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن مصر مازالت تمر بموجة شديدة الحرارة تؤثر على كافة أنحاء الجمهورية.

«مؤشر خطير».. مستشار برنامج المناخ: العالم سجل اليوم وأمس درجات حرارة قياسية (فيديو)


قال الدكتور مجدي علام، مستشار برنامج المناخ العالمي، أمين عام اتحاد خبراء البيئة العرب، إن العلماء كانوا يتوقعون ارتفاع درجة الحرارة على سطح الكرة الأرضية بواقع درجة ونصف مئوية بحلول 2025، لافتا إلى أنه فيما يبدو أن المناخ سبق توقعات العلماء وسجلت بعض البلاد درجات حرارة قياسية.

أمنية عبدالحكيم: البلازما تمثل 55 % من حجم الدم.. وتستخدم في علاج أمراض الكبد والكلى


قالت الدكتورة أمنية عبدالحكيم، مدير وحدة المتابعة للمشروع القومي للبلازما، إن البلازما عبارة عن سائل أصفر شفاف موجود داخل الجسم تجري فيه كرات الدم البيضاء والحمراء والصفائح الدموية.

الصحة تكشف تفاصيل حقن طفلة مصابة بضمور العضلات بـ العلاج الجيني


قال الدكتور هاني طاهر، عضو اللجنة العليا لعلاج ضمور العضلات بوزارة الصحة، إنه تم حقن طفلة مصابة بمرض ضمور العضلات بالعلاج الجيني، موضحا أن الحقنة وصلت أمس، وتم حقن الطفلة اليوم والبالغة من العمر عامين إلا أسبوعين.

استشاري قلب: مصر من الدول الخمس الأوائل على مستوى العالم في زيادة الوزن


قال الدكتور جمال شعبان، استشاري أمراض القلب، إن مصر من الدول الخمس الأوائل على مستوى العالم في زيادة الوزن، موضحًا أن مبادرة "100 مليون صحة" كشفت أن هناك فئات عمرية تصل نسبة السمنة بها إلى 30%، فضلًا عن أن هناك 50% من المصريين يعانون من وزن زائد.

عاجل