رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صدور رواية “ثلاثة في الليل” للشاعر الفلسطيني المتوكل طه

نشر
مستقبل وطن نيوز

صدرت للشاعر الفلسطيني المتوكل طه رواية (ثلاثة في الليل) عن دار "الرقمية" للنشر والتوزيع الإلكتروني.

ويقود السرد في الرواية كل من الجد والأب والابن، ويدور في فلكهم العديد من الشخصيات، في مراوحة ما بين أكثر من شكل سردي، بحيث تتعدد الأنماط لتقدم مقترحا إبداعيا شكلا ومضمونا، حتى بالمقارنة مع روايات ومجموعات المتوكل طه القصصية السابقة، وكل ما يندرج من إصداراته في إطار السرد.

وجاء في الغلاف الخلفي للرواية "هنا رواية متصلة بوشائج الدم، حيث الجد الصوفي الذي يعقد تحالفا مقدسا مع الشيوعي الأخير في مواجهة الانكفاء والتسلط والتطرف بكل أشكاله، ما يعني التسامح وقبول الآخر المختلف، والتضافر أمام الشر والاعتداء والصلف والجهل، وحيث الأب الذي يقاوم العمى والضياع، وهو يبحث عن الخلاص من كل صور الاغتصاب والاستلاب، وصولا إلى الحفيد الذي فقد، على ما يبدو، جوهره الصوفي".

جدير بالذكر أن للمتوكل طه أكثر من 50 كتابا في الشعر والسرد والنقد والفكر والإعلام، وسبق له أن تولى رئاسة اتحاد الكتاب الفلسطينيين، وأسس مع عدد من المبدعين "بيت الشعر" في فلسطين.. ومن إصداراته الشعرية: (مواسم الموت والحياة، زمن الصعود، فضاء الأغنيات، رغوة السؤال، وحليب أسود).. وفي الدراسات صدر له: (الثقافة الوطنية في الأراضي المحتلة، الثقافة والانتفاضة، ورسائل إبراهيم طوقان إلى فدوى طوقان).. وفي السرد والقصة والرواية صدر له (رمل الأفعى، عباءة الورد، طهارة الصمت، أيام خارج الزمن، ومدن الإيقاع). 
 

عاجل