رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تسجيل 51 إصابة جديدة.. والصحة تكشف حقيقة دخول متحور «دلتا» مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، عن تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) وكان على رأسها ما يلي: 

الصحة: تسجيل 51 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و7 وفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الإثنين، عن خروج 560 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 231259 حتى اليوم.

رئيس قسم الصدر بقصر العيني يوضح أسباب تأجيل تناول لقاح كورونا

قال الدكتور أيمن السيد سالم أستاذ ورئيس قسم الصدر بقصر العيني جامعة القاهرة، إنه من الممكن تأجيل الجرعة الثانية المضادة لفيروس كورونا عند الضرورة، مشيرا إلى أنه لا ضرر من تأخير موعد الجرعة في العموم، سواء الأولى أو الثانية أو الثالثة، ويمكن تأخرها لمدة أسبوعين، وقد تصل إلى عدة شهور.

المصل واللقاح يُحذر من تحورات كورونا: «مش عايزين نفقد المتبقي ممن نعرفهم»

قال الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إن الموجودين في المصايف هم ربع المواطنين فقط، لافتًا إلى أنه عقب انتهاء امتحانات الثانوية سنشهد أفواج وأفواج تتجه للمصايف، معقبًا: "أنا حاطط أيدي على قلبي الناس بتنزل المصايف بدون أدني درجات التباعد الاجتماعي".

"الصحة" تكشف عدد المواطنين الذين حصلوا على لقاح كورونا في مصر

قالت الدكتورة نهى عاصم، مستشارة وزيرة الصحة للأبحاث، إنه تم إنتاج مليون جرعة من لقاح "سينوفاك" الصيني المصنع في مصر، وهناك توجه لإنتاج نحو 40 مليون جرعة خلال السنة.

هل يتأثر فيروس كورونا بالحرارة؟.. لجنة مكافحة كورونا تجيب

قال محمد النادي، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن الدول المجاورة بدأ ينتشر بها الموجة الرابعة من المتحور دلتا ودلتا بلاس.

هل وصل متحور دلتا إلى مصر؟.. الصحة تجيب

كشفت الدكتورة نهى عاصم، مستشارة وزيرة الصحة للأبحاث، حقيقة وصول متحور دلتا إلى مصر، مشيرة إلى أن نسبة وفيات كورونا في مصر منذ ظهور جائحة كورونا لم تتغير.

الصحة تكشف موعد الموجة الجديدة من كورونا في مصر

كشفت  الدكتورة نهى عاصم، مستشارة وزيرة الصحة للأبحاث، الموعد المحتمل للموجة الرابعة من فيروس كورونا في مصر، مشيرة إلى أننا قد نشهدها في شهر سبتمبر المقبل.
 

الصحة: منعنا تحورات كورونا من دخول مصر.. ونوعنا مصادر اللقاحات

قال الدكتور محمد عبدالفتاح، مدير إدارة الطب الوقائي في وزارة الصحة والسكان: إن بعض دول العالم تشهد الموجة الرابعة من فيروس كورونا، لافتًا إلى أن مصر فطنت إلى هذا الأمر، وتعاملت من قبل مع موجات كورونا السابقة، بما هو مطلوب، حيث فرضت إجراءات الترصد والتقصي في المنافذ البحرية والجوية والبرية لضمان منع وصول المرض من الوافدين من الخارج.