رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انتعاش الناتج المحلي الإجمالي في منطقة اليورو بنسبة 2%

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت (يوروستات)، المسؤولة عن جمع بيانات الاتحاد الأوروبي، أن الناتج المحلي الإجمالي في منطقة اليورو انتعش بنسبة 2 في المائة في الربع الثاني من هذا العام مقارنة بالربع الأول من نفس العام. 
وعزت (يوروستات) - في بيان على موقعها الإلكتروني اليوم الإثنين - انتعاش الناتج المحلي في الاتحاد الأوروبي إلى التقدم في حملات التطعيم ضد فيروس كوفيد-19 في جميع أنحاء الاتحاد، والذي - بدوره - رفع القيود تدريجيا بين الدول الأعضاء؛ مما أعاد نمو الاقتصادات الفردية.

ومن بين دول الاتحاد الأوروبي، التي تتوافر عنها بيانات، سجلت البرتغال أعلى زيادة في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 4.9 في المائة، تليها النمسا بنسبة 4.3 في المائة ولاتفيا بنسبة 3.7 في المائة. وسجلت ليتوانيا 0.4 في المائة وسجلت جمهورية التشيك أدنى ارتفاع بنسبة 0.6 في المائة.

(يوروستات)، مديرية عامة للمفوضية الأوروبية إدارتها في لوكسمبورغ. مسؤولياتها الرئيسية هي تزويد الاتحاد الأوروبي بالمعلومات الإحصائية على المستوى الأوروبي، وتعزيز المواءمة بين الأساليب الإحصائية في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والبلدان المرشحة للانضمام ودول الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة.

عاجل