رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني روسي: التصريحات الأمريكية بشأن البحر الأسود "خطيرة"

نشر
 ليونيد سلوتسكي
ليونيد سلوتسكي رئيس اللجنة الدولية بمجلس الدوما الروسي

وصف رئيس اللجنة الدولية بمجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي، تصريحات قائد القوات البحرية الأمريكية في أوروبا وأفريقيا الأميرال روبرت بيرك بشأن البحر الأسود بأنها "خطيرة"، وقد تكون مدعومة بنوايا تصعيد الوضع في المنطقة.
 

وقال سلوتسكي - في تصريح اليوم /الإثنين/ - "في ما يتعلق بتصريحات الأميرال بيرك، فربما نرى فيها محاولة لاستغلال الهستيريا المعادية لروسيا من أجل تمويه النوايا الحقيقية لدول حلف الناتو، بهدف تصعيد الأوضاع في حوض البحر الأسود"، مؤكدا أن هذه التصريحات ليست مجرد حرب كلامية، ولكنها تصريحات مدمرة للغاية وخطيرة.


وأضاف أن تصريحات الأميرال الأمريكي حول استفزاز روسيا للولايات المتحدة لتوجيه ضربة في البحر الأسود مألوفة بالنسبة لواشنطن، وتمثل محاولة مرة أخرى لإلقاء اللوم على الآخرين"، موضحا أن هذه التصريحات لا تتوافق مع الواقع على خلفية الحادث الأخير بانتهاك مدمرة بريطانية للمياه الإقليمية الروسية. 


وكان قائد القوات البحرية الأمريكية في أوروبا وأفريقيا الأميرال روبرت بيرك قد أعلن - في وقت سابق - أنه يمكن التأكيد على أن روسيا تستفز الولايات المتحدة لتوجيه الضربة الأولى في البحر الأسود أولاً، مشيرا إلى أن هذا لن يحدث إذا لم تكن هناك استفزازات.

عاجل