رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة التعليم| موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة.. ووزير التعليم العالي يبحث آليات التعاون مع السعودية

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد أمس الأحد، عددًا من الأحداث والأخبار التي تخص نتيجة الثانوية العامة وموعد ظهورها، والمؤشرات الأولية لها، إضافة إلى الحديث عن تنسيق الكليات، وامتحانات القدرات، وصولًا إلى أخبار التعليم العالي والبحث العلمي.. نرصد كل ما يخص التعليم في مصر في السطور التالية:

مؤشرات النجاح مطمئنة.. وزير التعليم يعلن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة لن تعلن نتيجة امتحانات الثانوية العامة قبل يوم 15 أغسطس الجاري، وقد يتطلب الأمر يومين أو ثلاثة بعد هذا التاريخ، للتنسيق مع التعليم العالي، بخصوص ضوابط التنسيق لهذا العام في ضوء النتائج النهائية.

وزير التعليم: لا يمكن التنبؤ بالتنسيق والحد الأدنى للكليات قبل ظهور النتيجة

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا يمكن التنبؤ بالتنسيق والحد الأدنى للكليات، قبل ظهور النتيجة الكاملة.

وزير التعليم عن اختبارات القدرات لجميع الكليات: ليست أمرًا سهل التطبيق

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على فكرة إجراء اختبارات قدرات لجميع الكليات قبل دخولها، قائلا: إن فكرة امتحان القدرات جيدة ولكنها من شأن التعليم العالي فقط، وليست أمرًا سهل التطبيق، وقد يتم بحثها في السنوات القادمة.

وزير التعليم: 3 أسباب تمنع الغشاشين من الحصول على مجاميع كبيرة

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم: "قلت كثيرا إن الغشاشين لن يستطيعوا الحصول على درجات كما يتم الترويج، نظرًا لاختلاف النماذج وضيق الوقت، وعدم صحة الإجابات المرسلة وكذلك معرفتنا بالكثيرين منهم!.

وزير التعليم: التصحيح الإلكتروني لامتحانات الثانوية تسير بنجاح كبير

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ملحمة التصحيح الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة، تسير  بنجاح كبير منذ منتصف يوليو الماضي.

التعليم: امتحانات طلاب الثانوية العامة المكفوفين والمتفوقين سارت بشكل جيد

أدى 225 طالبا وطالبة من طلاب الثانوية العامة (المكفوفين)، امتحان مادة "اللغة الأجنبية الثانية"، كما أدى 1179 طالبا وطالبة بمدارس stem الامتحان، منهم 621 طالبا وطالبة أدوا امتحان مادة مقاييس المفاهيم "الأحياء"، و558 طالبا وطالبة أدوا امتحان مادة مقاييس المفاهيم "الرياضيات البحتة"، في اليوم السادس عشر من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021.

وزير التعليم العالي يبحث آليات التعاون العلمى والتعليمى مع المملكة السعودية

استقبل د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد د.أحمد الفريح المستشار الثقافى السعودى بالقاهرة؛ لبحث آليات التعاون العلمي والتعليمي بين مصر والسعودية، بحضور د. أشرف العزازى رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، د. رشا كمال رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، وذلك بمقر الوزارة.

وزير التعليم العالى يرأس اجتماع مجلس إدارة المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية

عقد مجلس إدارة المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية اجتماعه الدورى ظهر اليوم الأحد برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، بحضور الدكتور ياسر رفعت نائب الوزير لشئون البحث العلمى، والدكتور وليد الزواوى أمين عام مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية، والدكتور جاد القاضى رئيس المعهد، والسادة أعضاء مجلس الإدارة، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

عاجل