رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جنايات المنصورة تحيل أوراق قاتل الطفلة ريماس للمفتى

نشر
مستقبل وطن نيوز

أصدرت محكمة جنايات المنصورة الدائرة الأولى، بمحافظة الدقهلية، حكما بتحويل أوراق عبدالعظيم محمد أحمد قاسم ٤٣ سنة حداد، و قاتل الطفلة ريماس محمد عبد الرازق، 8 سنوات، إلى فضيلة مفتى الجمهورية لإبداء الرأى الشرعي وحددت جلسة اليوم الـ ٤ من أكتوبر للنطق بالحكم مع استمرار حبس المتهم.

وتُنظر القضية برئاسة المستشار بهلول عبد الدايم رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار محمد أحمد البهنساوي، والمستشار شريف مصطفى زاهر، والمستشار محمد أمل محمد، المستشارين بمحكمة استئناف المنصورة، وأمانة سر كل من :طه شعبان عاشور، و محمد مصطفى رمزي.

يذكر بأن المتهم قام باستدراج الطفلة ريماس إلى منزله ببندر دكرنس أثناء شرائها الخبز من أحد المخابز القريبة من منزلها، وحاول التعدي عليها، فأطلقت صرخاتها فانقض عليها بسكين وطعنها عدة طعنات نافذة ولقيت مصرعها فى الحال.

وأحال المستشار حسام معجوز، المحامي العام الأول لنيابات شمال المنصورة الكلية، قضية مقتل الطفلة ريماس م ع 8 سنوات إلى محكمة استئناف المنصورة، لتحديد موعد لمحاكمة المتهم بقتلها أمام الدائرة المختصة بمحكمة الجنايات، بعد أن وجهت له النيابة اتهامات بالخطف وهتك العرض والقتل، يوم 6 أبريل الماضي، بعد أن استدرج المجني عليها أثناء شرائها خبزا لأسرتها، وأخذها إلى شقته بمدينة دكرنس محافظة الدقهلية، إلا أنها عندما شعرت بالخطر صرخت فطعنها وألقاها على سلم البيت، ولم يتمكن من إخفاء جريمته بعد أن حضرت أسرتها للمكان.

واعترف المتهم بقتل الطفلة في تحقيقات النيابة، وقال إنه شاهد المجني عليها تسير في الشارع في تمام الحادية عشر صباحا، فنادى عليها وطلب منها اصطحابه لشراء بعض الحلوى حتى أنه استدرجها إلى سلم منزله، بعد أن اعتقدت الطفلة أنه كفيف لأنه كان يرتدي نظارة سوداء.

عاجل