رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الغربية يتفقد 27 مشروعا بـ"حياة كريمة " بتكلفة 200 مليون جنيه

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، أن المحافظة تنفذ 5 مشروعات في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي و5 مشروعات في قطاع الري و4 مشروعات في قطاع التربية والتعليم و إنشاء مجمع خدمي وإنشاء مجمع زراعي وصيانة كوبريان وتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل والصحة وإنشاء نقطة إسعاف وإنشاء نقطة إطفاء ورصف الطرق الرئيسية وتحسين أداء شبكات الكهرباء وإنشاء موقف سيارات وإنشاء مركز شباب بجانب توفير 18 مسكنا للأسر المستحقة ضمن مبادرة سكن كريم.


جاء ذلك خلال تفقده اليوم /الأحد/، الأعمال الجارية داخل قرية نهطاي بـ 27 مشروعا بإجمالي تكلفة تصل إلى 200 مليون جنيه، ضمن مبادرة "حياة كريمة"، حيث تفقد مدرسة التمريض، وحدة طب الأسرة ، مدرسة طلبه السايح للتعليم الأساسي، ترعة نهطاي، مدرسة نهطاي الإعدادية.


كما تفقد المحافظ بدء أعمال إنشاء مجمع الخدمات، معاينة أرض مخصصة لإنشاء مجمع المدارس ومركز الشباب، والعيادة البيطرية، ومدرسة الشهيد الجمل الابتدائية، ومدرسة محمد عبد الحميد الحفناوي الابتدائية والجمعية الزراعية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي ومحطة معالجة صرف صحي نهطاي ومحطة رفع صرف صحى نهطاي.


ووجه مديري المديريات بإعادة تأهيل ودهان المباني الخاصة بكل جهة مع تكليف رئيس المدينة بتقليم الأشجار، إزالة جميع اليفط بأعمدة الإنارة ودهانها ورفع كفاءتها، تمهيد الطرق لحين رصفها، دهان البلدورات، كما وجه مديري الري بتطهير الترع والمصارف لحين تأهيلها.


في سياق أخر، قال وكيل وزارة الصحة بالغربية الدكتور عبد الناصر حميدة، إن المحافظة حصلت على ثلاثة مراكز عن أفضل عشرين مستشفى لعام 2021 في تقييم الإدارة العامة لمكافحة العدوى بوزارة الصحة، تحت رعاية وزيرة الصحة و السكان الدكتورة هالة زايد.
وأوضح وكيل الوزارة - في بيان اليوم - أن الإدارة العامة لمكافحة العدوى أعلنت بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية خلال الإجتماع السنوي بحضور جميع مديري إدارات مكافحة العدوى بجميع محافظات مصر برئاسة الدكتور إيهاب عطية مدير عام الإدارة عن حصول مستشفى المحلة على المركز الأول على مستوى الجمهورية.


وأشار حميدة إلى أن الإدارة العامة لمكافحة العدوى أفادت بحصول مستشفى كفر الزيات العام على المركز العاشر، كما حصلت مستشفى زفتى العام على المركز الرابع عشر.


وأعرب وكيل الوزارة عن شكره لجميع العاملين بإدارة مكافحة العدوى وجميع المستشفيات التي احتلت هذه المراكز.

 

 

عاجل