رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الوقت ضيق».. الطلاب يشتكون من صعوبة بعض أسئلة الأحياء والاستاتيكا

نشر
طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة - أرشيفية

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن هناك شكاوي من صعوبة بعض أسئلة امتحان الأحياء لطلاب علمي علوم، وامتحان الاستاتيكا لطلاب علمي رياضة، بالثانوية العامة.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن أولياء الأمور أكدوا علي أن امتحان الاستاتيكا يتضمن 25 سؤالًا جزء كبير منهم في مستوي الطالب المتوسط، وبعضها تراكمي من أولى وثانية ثانوي وتحتاج لتفكير، مشيرة إلى أن الغالبية العظمي من أولياء الأمور يشكون من ضيق وقت الامتحان الذي يحتاج لوقت أكبر للإجابة علي الأسئلة.

بينما قال أولياء أمور طلاب العلمي علوم: إن امتحان الأحياء تضمن بعض الأسئلة الصعبة والتعجيزية وبعض الأسئلة تناسب الطالب فوق المتوسط ومتشابهة إلي حد كبير خاصة أسئلة التكاثر والمناعة، بينما ذكر أولياء أمور آخرين أن امتحان الأحياء تضمن 50 سؤالًا، بينهم 20 سؤال صعب وفي مستوي الطالب فوق المتوسط.

جدير بالذكر، أدى طلاب الثانوية العامة الشعبة "العلمية، علوم"، اليوم، الامتحان في مادة "الأحياء" بإجمالى عدد 292 ألف و428 طالبًا وطالبة، وأدى طلاب الشعبة "العلمية والرياضيات" امتحان مادة الرياضيات التطبيقية  "الاستاتيكا" بإجمالي عدد 100 ألف و435 طالبًا وطالبة، في اليوم الخامس عشر من الامتحانات.

عاجل