رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«لينكد إن» يسمح للموظفين بالعمل «عن بُعد»

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستعد موقع “لينكد إن” للسماح لمعظم الموظفين باختيار العمل عن بعد بدوام كامل مع إعادة فتح المكاتب تدريجيا.

وقال تويلا هانسون، كبير مسئولى الموظفين، في لينكد إن، إن هذه السياسة الجديدة من موقع الشبكات الاجتماعية الاحترافي التابع لشركة Microsoft هي انعكاس للإشارة الأولية للشركة في أكتوبر الماضى والتى تشير إلى أنه من المتوقع أن يعمل الموظفون من مكتب بنسبة 50٪ من الوقت، عندما يتم رفع قيود جائحة كورونا COVID- 19.

وهذه السياسة المحدثة، التي توفر للموظفين المرونة للعمل عن بعد بدوام كامل أو العمل فى مكتب بدوام جزئي، ستنطبق على القوى العاملة العالمية فى LinkedIn التى تضم أكثر من 16000 موظف.

وأضاف هانسون- فى مقابلة معه قبل الإعلان-: "نتوقع أننا سنرى بالتأكيد موظفين عن بُعد أكثر مما رأيناه قبل الوباء"، مضيفًا أن بعض الوظائف ستتطلب عملًا داخل المكتب.

وتابع هانسون إن لينكد إن لا تطلب حاليًا تلقيح الموظفين ضد COVID- 19 للعودة إلى المكتب، على عكس شركات التكنولوجيا مثل “فيسبوك” و"جوجل" التى استجابت لارتفاع حالات COVID- 19 الأمريكية من خلال طلب لقطات.

من جانبه قال جريج سنابر، مدير اتصالات الشركة، إن موظفى LinkedIn الذين ينقلون مواقعهم يمكنهم رؤية رواتبهم معدلة بناءً على السوق المحلى الذى يقيمون فيه، فيما كانت صناعة التكنولوجيا من بين أولى الشركات التى سمحت للموظفين بالعمل من المنزل عندما ضرب COVID- 19 الولايات المتحدة العام الماضي؛ لكن مدى تبنى شركات التكنولوجيا للعمل الدائم عن بُعد يتباين الآن.

ويتناقض انفتاح LinkedIn على العمل عن بُعد مع المواقف المتشددة نسبيًا لبعض عمالقة التكنولوجيا فى وادى السيليكون عند العودة إلى المكتب، وقد أعلنت شركة أبل أنها ستطلب من معظم الموظفين العمل من المكتب ثلاثة أيام فى الأسبوع بدءًا من أكتوبر، بينما تتوقع شركة جوجل عودة 60٪ من قوتها العاملة العالمية إلى المكتب بدوام جزئى على الأقل.

عاجل