رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أولمبياد طوكيو 2020.. هل يمتلك منتخب اليد فرصة التأهل كمتصدر لمجموعته؟

نشر
منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد

واصل منتخب مصر لكرة اليد، عروضه المميزة واللافتة للأنظار في دورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد طوكيو 2020»، بعد فوزه على السويد -وصيف بطل العالم-، بنتيجة 27-22، في رابع جولات دور المجموعات بالأولمبياد.

ووضع المصريين والعرب بشكل عام، آمالهم على منتخبنا الوطني لليد، لتحقيق ميدالية أولمبية بعد أدائه الكبير، حيث نجح في تخطي دور المجموعات بسهولة وصعد لدور الثمانية قبل مباراة من نهاية الدور الأول، وقد ضمن الوصافة بشكل كبير خلف منتخب الدنمارك.

ورغم أن مباراة مصر ضد البحرين، الأحد المقبل، تعد تحصيل حاصل، خاصة وأن منتخب الفراعنة حسم تأهله لربع نهائي الأولمبياد، إلا أن أبناء النيل سيخوضون اللقاء بحثًا عن الصدارة التي يحتلها منتخب الدنمارك.

وبالنظر على ترتيب مجموعة مصر في الأولمبياد، يحتل منتخب الدنمارك، الصدارة برصيد 8 نقاط، بفارق نقطتين عن منتخب مصر الوصيف، في حين تتبقى مباراة واحدة لمنتخب مصر لكرة اليد ستكون ضد منتخب البحرين، وفي نفس الجولة من دور المجموعات سيواجه منتخب الدنمارك نظيره السويد.

القواعد الفارقة بين المتساويين في النقاط، تشير إلى صعوبة منتخبنا الوطني من مجموعته متصدرًا لها، حتى في حالة الفوز على البحرين وخسرت الدنمارك من السويد.

في حالة فوز مصر وخسارة الدنمارك، سيتساوى المنتخبين في النقاط، وحينها سيتم اللجوء للمواجهة المباشرة بينهما التي انتهت بخسارة الفراعنة، وبالتالي سيبقى الترتيب على ما هو عليه.

عاجل