رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تهاني القحطاني.. رفضت الانسحاب أمام إسرائيلية بالأولمبياد فخسرت.. وردود أفعال متباينة

نشر
تهاني القحطاني في
تهاني القحطاني في مواجهة لاعبة الكيان الصهيوني

حالة من الجدل أثارتها السعودية تهاني القحطاني لاعبة الجودو، بعد مواجهة نظيرتها لاعبة الكيان الصهيوني راز هيرشكو، صباح اليوم الجمعة، ضمن دورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد طوكيو 2020»، خاصة بعد خسارتها المواجهة، ليبدأ الجدل يشتعل حولها على منصات السوشيال ميديا.

السعودية تهاني القحطاني، تعرضت لهزيمة قاسية أمام لاعبة الكيان الصهيوني، حيث خسرت 11-0، ضمن منافسات رياضة الجودو وزن+78 - سيدات، في أولمبياد طوكيو 2020.

ورفضت تهاني القحطاني، الانسحاب من مواجهة راز هيرشكو، على غرار الجزائري فتحي نورين والسوداني محمد عبد الرسول، اللذان رفضا مواجهة منافسيهما من إسرائيل، في أولمبياد طوكيو.

وكتبت اللجنة الأولمبية السعودية، عبر حسابها على موقع «تويتر»، رسالة قالت فيها: «أنهت لاعبة المنتخب السعودي للجودو تهاني القحطاني مشاركتها الأولى في دورات الألعاب الأولمبية بعد خسارتها في الدور الاقصائي لمسابقة الجودو».

البعض رأى بأنه كان يتعين على تهاني القحطاني الانسحاب من مواجهتها ضد الإسرائيلية، حيث تعرضت اللاعبة السعودية للسخرية عبر منصات التواصل الاجتماعي بعد خسارتها «المذلة» وعدم انسحابها أسوة ببعض اللاعبين العرب الذين انسحبوا من مواجهاتهم في مناسبات مختلفة لعدم مواجهة لاعبين من الكيان الصهيوني.

وبدأت تهاني القحطاني لعبة الجودو عام 2018 وتدربت باتحاد الجودو في جامعة الملك سعود في الرياض.

عاجل