رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص| رئيس جامعة حلوان يكشف خطة جذب الطلاب الوافدين

نشر
الدكتور ماجد نجم
الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان

كشف الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، أبرز العوامل التي تتبعها الجامعة لجذب الطلاب الوافدين للدراسة داخل الجامعة قائلا: الأمر يتعلق بالخدمات التي نقدمها، فالطالب الوافد يحتاج إلى بعض الخدمات مثل: سرعة التسجيل، المقررات الدراسية، البرامج الترفيهية والسياحية، وسمعة بعض البرامج الأكاديمية التي تقوم بطرحها الجامعة.

وأكد رئيس الجامعة في تصريحات خاصة لـ«مستقبل وطن نيوز» على وجود توازي بين ما تقدمه الجامعة من برامج متميزة وخدمة متميزة أيضا، مؤكدا أن هذا من ضمن الأمور التي ينظر إليها الطالب الوافد.

وبالنسبة لقوة الشهادة التي يحصل عليها الطلاب من جامعة حلوان قال هناك تخصصات داخل الجامعة نجد أن سمعتها بنيت منذ عشرات السنين مثل كلية الفنون وكلية التكنولوجيا، وأيضا عدم وجود بطالة بين أغلب التخصصات بجامعة حلوان فهذا أمر مهم جدا، وبالتالي نحن قمنا ببناء السمعة والثقة في الداخل والخارج. 

في سياق آخر تستعد مدن جامعة حلوان، لاستقبال طلبات تسكين الطلاب للعام الجامعي 2021- 2022، حيث أعلنت إدارة المدن الجامعية، مواعيد التسجيل وخطوات القبول بالمدن الجامعية، حيث تبدأ أعمال التقديم عبر الموقع الإلكتروني، للطلاب القدامى، اعتبارا من  السبت الموافق 7-8-2021 حتى الثلاثاء 17-8-2021.

وأكد الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، حرص الجامعة التام لتوفير جميع الخدمات من أجل تحقيق كافة سبل الراحة للطلاب، وتحقيق خدمة مميزة بجودة عالية لطلاب المدن الجامعية، مؤكدا أنه تم تحسين البنية الأساسية للمدن الجامعية، وكذلك وسائل الإقامة والإعاشة للطلاب المغتربين، وتم توفير الخدمات والأنشطة التي تجعل من المدن الجامعية أماكن معيشية فاعلة للطلاب خلال فترة دراستهم.

كما أكد على حرص الجامعة على اتباع الإجراءات الاحترازية من خلال عمليات الرش والتطهير والتعقيم لكافة المباني، بجانب تنظيم عملية تسكين الطلاب والطالبات بحيث لا يتخطى عدد الطلاب والطالبات اثنين في كل غرفة حرصا على سلامتهم .

وأوضح الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه يتم  فتح باب التقديم  للطلاب المستجدين بعد نتيجة كل مرحلة من مراحل تنسيق الثانوية العامة، وكذلك الدبلومات والمعاهد الفنية او ما يعادلها، ويتم تسجيل بيانات الطلاب من خلال الرابط التالي http://app2.helwan.edu.eg/modon.

عاجل