رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نقيب الفلاحين يكشف سبب تراجع أسعار الدواجن

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف حسين عبدالرحمن أبوصدام النقيب العام للفلاحين سر انخفاض أسعار الدواجن، مشيرا إلى أنه مؤقت نتيجة تكدس الأضاحي في الثلاجات، وانخفاض الطلب على شراء اللحوم البيضاء، لافتا إلى أن انخفاض أسعار الدواجن عقب عيد الأضحى المبارك أمر طبيعي ومؤقت وستعود الأسعار لطبيعتها خلال أيام.


وأضاف عبدالرحمن أن كيلو الدواجن البيضاء يباع حاليا في المزارع ما بين22 إلى 24 جنيها ليصل للمستهلك ما بين26 إلى 28جنيها ويباع كيلو الدواجن البلدي للمستهلك مابين 40 إلى 44 جنيها ويباع البانيه بنحو64 جنيها للكيلو، وسجلت الساسو 38 جنيها والأوراك 28 جنيها.

وأشار عبدالرحمن إلى أنه وبنهاية فصل الصيف وبداية فصل الشتاء نتوقع ارتفاع أسعار الدواجن لعزوف الكثير من صغار المربين عن تربية الدواجن خوفا من ارتفاع نسبة الفاقد وزيادة تكلفة التربيه خاصة ارتفاع أسعار الأعلاف التي تمثل 70%من تكلفة زراعة الدواجن مع توقع استمرار ضعف القوة الشرائية للمواطنين.

وأكد أبوصدام أن مصر حاليا تتمتع باكتفاء ذاتي من الدواجن بنسبة تصل إلى 95% بإنتاج ما يزيد عن 4 ملايين فرخه يوميا  بنحو  1.4 مليار طائر سنويا، وأن وزارة التموين تقوم بجهود كبيرة لسد الفجوة ما بين الإنتاج والاستهلاك والتي تصل إلى 5% عن طريق استيراد الداوجن المجمدة والمبردة وطرحها في المجمعات الاستهلاكيه بأسعار منخفضة حيث تباع الفرخه المجمده زنة كجم صافي من 39 إلى 42 جنيها.

عاجل