رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أشرف البهي: «حياة كريمة» من أهم المبادرات في القرن العشرين.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشاد الكاتب الصحفي أشرف البهي بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي تهدف إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجًا في الريف والمناطق العشوائية في الحضر.

وقال "البهي"- خلال لقاء مع الإعلامي محمد جاد ببرنامج "صباح البلد" المذاع على قناة صدى البلد- إن الشارع المصري سعيد بمبادرة حياة كريمة في القرى والنجوع والمدن، مضيفا أنها بدأت بالمحافظات والقرى الأكثر احتياجا.

وأضاف الكاتب الصحفي، أنه كان هناك بيوتًا تعاني من عدم وجود مياه أو سقف، أو كهرباء، أو حتى صرف صحي، لكن حينما جاءت حياة كريمة وفرت كل ذلك، خاصة في محافظات الصعيد، مشيرًا إلى أنه قبل ذلك الوقت كانت بعض المستشفيات تبعد حوالي 15 كليو مترًا عن التجمعات السكنية، لكن المبادرة وضعت حدًا لذلك.

وتابع أن الرئيس السيسي زاد المخصصات المالية لتغطية جميع القرى، مضيفًا أن المواطن البسيط بدأ يشعر بأن هناك نقلة كاملة في حياته مقارنة بالوضع قبل المبادرة، وذلك ظهر جليًا خلال الاحتفال بحياة كريمة بحضور الرئيس وكيف بدت الفرحة على وجوه الجميع باتحاد القاهرة.

وتابع الكاتب الصحفي أن الأمم المتحدة صنفت حياة كريمة واحدة من أهم المبادرات في القرن العشرين، مضيفًا أنه بالنسبة للمناطق التي لم تصل إلها المبادرة حتى الآن لا ينبغي على سكانها القلق لأن جميع المحافظات وضعت في المخطط، ولكن هناك أولوية للأماكن الأكثر فقرا.

عاجل