رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. المجلس العربي للمياه يستعرض ترتيبات انطلاق المنتدى العربي الخامس

نشر
مستقبل وطن نيوز

يعقد المجلس العربي للمياه اجتماعا، اليوم الخميس، برئاسة الدكتور محمود أبوزيد رئيس المجلس لمناقشة واستعراض الترتيبات النهائية لانطلاق المنتدى العربي للمياه في دورته الخامسة، التي تستضيفها "دبى" بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 21 إلى 23 سبتمبر المقبل.

ويقام المنتدى تحت رعاية وزارة الطاقة والبنية التحتية بدولة الإمارات وبدعم من جامعة الدول العربية، ووزارة الموارد المائية والري المصرية، وبالتعاون مع شركاء محليين وإقليميين ودوليين، والوزارات المعنية بالمياه من 22 دولة عربية، وتم اختيار الموضوع الرئيسى للمنتدى هذا العام ليكون "الأمن المائى العربى من أجل السلام والتنمية المستدامة".

وتستعرض اليوم اللجنة المنظمة للمنتدى برنامج المنتدى والأنشطة المختلفة المصاحبة له، وكذلك مناقشة الترتيبات اللوجستية ذات الصلة والإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة، بمشاركة العديد من كبار المسئولين فى فعاليات المنتدى.

كما تستعرض جلسة اللجنة المنظمة، عبر الفيديو كونفراس"، أجندة عمل المنتدى خلال فترة انعقاده على مدار 3 أيام، وكذلك المعرض الدولي الذى سيقام على هامشه، حيث يعقد المنتدى  كل ثلاث سنوات، ويعد أهم حدث فى مجال المياه بالمنطقة العربية على المستوى الإقليمي.

عاجل