رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| 10 ملايين مواطن سجلوا للحصول على اللقاح.. وتسجيل 38 حالة إيجابية جديدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، الخاصة عن تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) وكان على رأسها ما يلي: 

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 228836

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 212 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 228836 حتى اليوم.

الصحة: تسجيل 38 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و9 وفيات

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 38 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 9 حالات جديدة.

الصحة: 10 ملايين مواطن سجلوا بياناتهم على موقع حجز لقاحات كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تسجيل أكثر من 10 ملايين مواطن على موقع حجز لقاحات كورونا، موضحة أن كل المتقدمين سيحصلون على اللقاح قريبا.

أستاذ فيروسات يكشف مستجدات الوضع الوبائي في مصر

قال الدكتور أحمد شاهين ، أستاذ الفيروسات بجامعة الزقازيق، إن الخطط المنهجية والعلمية التي التزمت بها مصر لمواجهة جائحة فيروس كورونا، وسياستها الاقتصادية والهيكلية من أنجح الخطط الاستراتيجية فى دول العالم لاسيما مع تبنيها مبادرات عدة ناجحة فى المنظومة الصحية . 

رئيس «فايزر»: فعالية لقاح كورونا تتراجع لـ84% بعد 6 أشهر

قال ألبرت بورلا الرئيس التنفيذي لشركة فايزر الدوائية الأمريكية، إن فعالية اللقاح المضاد لفيروس كورونا والذي تنتجه الشركة تتراجع تدريجيًا بمرور الوقت.

استشاري رعاية مركزة يكشف أسباب انخفاض معدلات إصابات كورونا بمصر


قال الدكتور سامي الأجهوري، استشاري الرعاية المركزة: إن أهم أسباب انخفاض الإصابات في مصر، التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية إلى حد كبير، بجانب تطعيم بعض المواطنين بلقاح كورونا، فضلاً عن التغذية السليمة لتقوية المناعة، منوها بأن المناعة هي الدرع الواقي من كورونا، ولذلك يجب الاهتمام بها.

عاجل