رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| انتهاء امتحانات الثانوية العامة لطلاب الشعبة الأدبية.. و«العربي للمياه» يستعرض ترتيبات انطلاق المنتدى العربي الخامس بدبي

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد اليوم الخميس، انطلاق عدد من الفعاليات، من بينها انتهاء امتحانات الثانوية العامة لطلاب الشعبة الأدبية بمادة اللغة الأجنبية الأولى، كما يعقد المجلس العربي للمياه، اجتماعًا اليوم الخميس، برئاسة الدكتور محمود أبوزيد رئيس المجلس؛ لمناقشة واستعراض الترتيبات النهائية لانطلاق المنتدى العربي للمياه في دورته الخامسة، والتي تستضيفها دبي بالإمارات خلال الفترة من 21 إلى 23 سبتمبر المقبل.

انتهاء امتحانات الثانوية العامة لطلاب الشعبة الأدبية بمادة اللغة الأجنبية الأولى

تنتهي اليوم الخميس 29 يوليو الجاري، امتحانات الثانوية العامة 2021، لطلاب الشعبة الأدبية حيث يؤدي قرابة 255 ألف طالب وطالبة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، على أن تستمر امتحانات الشعبة العلمية أيام السبت 31 يوليو بمادتي الأحياء لطلاب علمي علوم والإستاتيكا لطلاب علمي رياضيات والإثنين 2 أغسطس المقبل بمادتي الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل.

"dmc" تعرض وثائقي جديد بعنوان "صوت العرب"

تقدم شبكة قنوات DMC العرض الأول لوثائقي "صوت العرب"، اليوم الخميس، في تمام الساعة العاشرة والنصف مساء، على أن يعاد يوم الجمعة في الثانية عصرا.

اليوم.. المجلس العربي للمياه يستعرض ترتيبات انطلاق المنتدى الخامس للمياه

يعقد المجلس العربي للمياه، اجتماعًا اليوم الخميس، برئاسة الدكتور محمود أبوزيد رئيس المجلس؛ لمناقشة واستعراض الترتيبات النهائية لانطلاق المنتدى العربي للمياه في دورته الخامسة، والتي تستضيفها دبي بالإمارات خلال الفترة من 21 إلى 23 سبتمبر المقبل.

وقال الدكتور محمود أبوزيد، إن المنتدى سيقام تحت رعاية وزارة الطاقة والبنية التحتية بدولة الإمارات، وبدعم من جامعة الدول العربية ووزارة الموارد المائية والري المصرية، وبالتعاون مع شركاء محليين وإقليميين ودوليين والوزارات المعنية بالمياه من 22 دولة عربية.

وأضاف أنه تم اختيار الموضوع الرئيسي للمنتدى هذا العام ليكون "الأمن المائي العربي من أجل السلام والتنمية المستدامة"، موضحًا أن اللجنة المنظمة للمنتدى ستستعرض اليوم برنامج المنتدى والأنشطة المختلفة المصاحبة له، ومناقشة الترتيبات اللوجستية ذات الصلة والإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة.

وأشار إلى مشاركة العديد من كبار المسئولين في فعاليات المنتدى من بينهم الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، والبروفيسور لوي فاشون رئيس المجلس العالمي للمياه، ووزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي ووزير الطاقة والبنية التحتية في دولة الإمارات العربية سهيل المزروعي وغيرهم.

من جهته قال الدكتور حسين العطفي الأمين العام للمجلس العربي للمياه: "إن جلسة اللجنة المنظمة، والتي ستكون افتراضية عبر تقنية الفيديو كونفرانس، ستستعرض أجندة عمل المنتدى خلال فترة انعقاده على مدار ثلاثة أيام، وكذلك المعرض الدولي الذي سيقام على هامشه".

وأضاف أن المنتدى يعقد كل ثلاث سنوات، ويعد أهم حدث في مجال المياه بالمنطقة العربية على المستوى الإقليمي، موضحًا أن المنتدى يهدف لحشد كل المنتفعين والعاملين بمجال المياه بالمنطقة العربية؛ للوقوف على الأولويات الخاصة بجدول أعمال المياه، بالإضافة إلى إيجاد الحلول التي من شأنها إصلاح هذا المحور الهام وتفعيل دوره ومواجهة التحديات في المنطقة العربية.

وأوضح أن فعاليات المنتدى دائمًا ما تكون مخرجاتها مساهمة قيمة في العملية الإقليمية العربية للمنتدى العالمي التاسع للمياه، مما يجلبه من معارف مبتكرة وتجارب وقيم رائدة تشكل علامة فارقة فعالة نحو مستقبل أكثر ازدهارًا للمنطقة العربية والعالم أجمع.

عاجل