رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ أسوان: إنشاء منطقة تجارية جديدة بتكلفة 5 ملايين جنيه

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن محافظ أسوان أشرف عطية عن حزمة من التسهيلات والحوافز الاستثمارية الجديدة لجذب المستثمرين والمطورين لتوفير العديد من فرص العمل كثيفة العمالة لأبناء المحافظة من خلال إقامة مشروعات هادفة.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية اليوم الأربعاء، لمشروع إنشاء المنطقة التجارية (أكتوبر إسكوير) بمدينة أسوان، والذي يضم 37 محلًا "فك وتركيب" بمساحات مختلفة بتكلفة استثمارية وصلت لنحو 5 ملايين جنيه، ويقام المشروع على مساحة 920 مترًا مسطحًا.

وأضاف عطية، أن هذا المشروع التجاري يستهدف استيعاب أصحاب المحال الذين تم تعويضهم عن محلاتهم بسور مبنى الحزب الوطني القديم في إطار المشروع الحضاري لتطوير وتجميل واجهة مدينة أسوان، بالإضافة إلى طرح باقي المحال بالمزاد العلني بنظام الإيجار لمدة 3 سنوات.

وأكد ضرورة تدعيم الـ(إسكوير) بمنظومة حريق وإطفاء متكاملة بإشراف من إدارة الحماية المدنية للحد من حدوث أي حرائق، بجانب تركيب كاميرات مراقبة لتأمين المنطقة بالكامل، علاوة على توحيد واجهات ولافتات المحلات بتصميمات وألوان موحدة.

ووجه بتطوير ورفع كفاءة مسجد فندق 6 أكتوبر التابع للمحافظة ضمن أعمال دهان واجهته وتطوير صالة الاستقبال، خاصة أنه يضم 93 غرفة متعددة المساحات، وأيضًا دهان المباني المواجهة ورفع تراكمات المخلفات والأشجار، فضلًا عن الفصل بين دورات المياه العمومية المخصصة للسيدات والرجال، ورفع المظلات المصنوعة من الأقمشة بممشى المحال المجاورة واستبدالها بمظلات آمنة ضد الحرائق.

وقدم المحافظ - في ختام جولته - التحية والتقدير للشاب الفنان يوسف ركابي الذي تصادف قيامه برسم لوحات فنية جمالية نابعة من التراث الأسواني على إحدى محولات الكهرباء المواجهة للمنطقة التجارية، وذلك من بين أعماله العديدة التي شملت تنفيذ جداريات ولوحات فنية مماثلة على المحولات الكهربائية والأسوار وغيرها.

عاجل