رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المحرصاوي يشيد بجهود الطواقم الطبية لـ«الازهر» في مواجهة كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشاد الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، بجهود الطواقم الطبية بالجامعة، سواء فى القاهرة أو الأقاليم، منذ بداية جائحة كورونا وحتى اليوم.

جاء ذلك خلال مشاركة رئيس الجامعة في مجلس كلية طب البنات جامعة الأزهر، اليوم، لتكريم رؤساء الأقسام الأكاديمية والإكلينيكية بالكلية ممن بلغوا السن القانونية، بحضور الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر، والدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات.

وقال المحرصاوي، إن جهود قطاع الطب بجامعة الأزهر لمسها القاصي والداني على مدار الجائحة، مشيرًا إلى أن هذه الجهود في مستشفيات العزل في جميع محافظات الجمهورية كان لها الفضل في تصديق فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على تعيين عدد 2500 طبيب بكليات الطب بجامعة الأزهر بالقاهرة ودمياط وأسيوط.

وعبر رئيس الجامعة عن سعادته البالغة بهذه الروح الطيبة والجو الأسري الذي يسود مجلس كلية طب البنات، لافتا إلى أن هذه الروح الطيبة ينعكس أثرها على العملية التعليمية وخدمة المجتمع، التي تميز قطاع الطب عن غيره من سائر القطاعات.

من جانبه أوضح الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أن قطاع الطب بجامعة الأزهر يخرج سنويًّا ثلث عدد الأطباء على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن أطباء الأزهر طاقة إيجابية وإضافة طيبة وقدوة حسنة في جميع الميادين التي يعملون بها.

وأوضح صديق أن هذه الجهود لمسها القاصي والداني من خلال القوافل الطبية التي جابت معظم المناطق الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا بمختلف محافظات الجمهورية، وحتى خارج مصر من خلال القوافل الطبية التي تم إرسالها إلى الدول الإفريقية الشقيقة في تشاد والسودان ونيجيريا، ولبنان وغير من باقي الدول.

أما الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، فقد أشاد بكلية طب البنات، خاصة وأنها كانت في طليعة الكليات التي حصلت على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء عام 2014م، وأيضًا كانت سباقة في سعيها للحصول على شهادة تجديد الاعتماد، كما أشاد بجهود مستشفى الزهراء الجامعي التابع لطب بنات الأزهر بالقاهرة؛ لجهوده الطيبة في تضميد الجراح وتخفيف آلام المرضى بمختلف محافظات الجمهورية.

وفي ختام المجلس تم تكريم عديد من الشخصيات المخلصة التي بذلت الغالي والنفيس في أداء رسالتها على الوجه الأكمل.

جاء ذلك بحضور الدكتور هشام فرهود، عميد الكلية، والدكتورة هناء العبيسي، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة إيمان الشال، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ولفيف من رؤساء الأقسام الأكاديمية والإكلينيكية بالكلية، إضافة إلى الدكتورة تغريد عبد الرحمن، مدير عام مستشفى الزهراء الجامعي.