رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس وجه بعدم الإضرار بأي مواطن وتعويضه.. أبرز 15 تصريحًا لوزير النقل

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد وزير النقل، كامل الوزير، مراسم توقيع عقد الرعاية الرسمي للدورة الرابعة لمعرض ومؤتمر النقل الذكي واللوجستيات "TransMEA2021" بين شركة أوراسكوم وشركة "تريد فيرز انترناشونال"، في إطار استعدادات وزارة النقل لانطلاق الدورة الرابعة للمعرض، الذي تنظمه الوزارة وشركة «تريد فيرز انترناشونال» للعام الرابع على التوالي في الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر القادم برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ونرصد في السطور التالية أبرز تصريحات وزير النقل خلال المؤتمر:

1- الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بعدم الإضرار بأي مواطن وتعويضه بشكل مناسب وفقًا للأطر القانونية الخاصة بحالات التعدي على حرم السكة الحديد.

2- وصول قطارين LRT، ودفعة من العربات المكيفة من «ترانسماش»، ضمن صفقة الـ1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب، في أغسطس المقبل.

3- تم وصول أول قطار مونوريل إلى الإسكندرية، ووصول القطار الثاني خلال أغسطس.

4- الشركات العالمية تأتي إلى مصر ثقة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفي الشعب والاقتصاد المصري.

5- مسار القطار الكهربائي السريع العين السخنة / مطروح سيكون جزء منه ملاصق لخط «محرم بك / الحمام / مطروح».

6- سيتم عمل محطة عملاقة في محرم بك لخدمة أهالي الإسكندرية.

7-  المشروعات الضخمة التي يتم تنفيذها في ميناء الإسكندرية وفي ميناء الدخيلة مثل ‏رصيف 100، وأرصفة أخرى سيتم تنفيذهم بشركات مصرية.

8- أوجه الدعوة إلى المستثمرين للمشاركة في الإدارة والتشغيل لهذه الأرصفة وكذلك إدارة وتشغيل ‏المحطة رقم 2 في ميناء دمياط والمحطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا.

9- هناك تطوير ضخم وعملاق في ميناء السخنة.

10- سيتم تدشين أرصفة بطول 12 كم في حين أنه في آخر 20 سنة تم تدشين أرصفة بطول 3 كيلومترات.

11- الرئيس وجه بأن يكون هناك ميناء رئيسي عملاق ‏في موانئ البحر الأحمر وآخر على البحر المتوسط وهما مينائي العين السخنة والإسكندرية يساهمان في نقل البضائع بالقطار الكهربائي السريع.

12- ما يتم حاليًا هو إزالة التواجدات الهشة البسيطة بالتنسيق مع الجهات المعنية المختلفة، على حرم السكة الحديد في عدد من المناطق مثل التعديات الموجودة على خط محرم بك/ القباري/ الحمام / مطروح الذي يتم تنفيذه ضمن خطة إزالة التعديات على أراضي السكة الحديد.

13- الدولة مسؤولة عن تعويض المواطنين مثلما يحدث في المنازل المتعارضة مع تطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى.

14- على الجميع المحافظة على أراضي الدولة.

15- لن أسمح بالتعدي على أراضي الدولة.

عاجل