رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ينقل 1.4 مليون راكب.. وزير النقل يكشف تفاصيل مشروع مترو أبوقير بالإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف وزير النقل، كامل الوزير، عن مشروع مترو أبوقير بالإسكندرية، مشيرًا إلى أن قطار أبوقير الحالي ينقل 71 ألف راكب يوميًا ولم يطرأ عليه أي تغيير.

وتطرق الوزير خلال حديثه إلى المقارنة بين قطار أبو قير الذي ينقل 71000 راكب يوميًا والذي لم يطرأ عليه أي تغيير، مضيفًا أنه لابد أن نواكب التطور في وسائل النقل الحالية حيث نعمل على مشروع جديد وهو مشروع مترو أبو قير والذي سينقل 60,000 راكب/ الساعة / اتجاه بإجمالي 1.4 مليون راكب يوميًا بمعدل 20 ضعفًا، حيث يعد تحويل هذا القطار إلى مترو نقلة نوعية كبيرة في قطاع النقل في مصر.

وشهد وزير النقل مراسم توقيع عقد الرعاية الرسمي للدورة الرابعة للمعرض والمؤتمر بين شركة أوراسكوم وشركة "تريد فيرز انترناشونال" المنظمة للحدث حيث قام بتوقيع العقد كل من المهندس أسامة بشاي رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم كونستراكشون وأسامة كمال رئيس مجلس إدارة شركة “تريد فيرز انترناشونال”.

جاء ذلك في إطار استعدادات وزارة النقل لانطلاق الدورة الرابعة من معرض ومؤتمر النقل الذكي واللوجستيات "TransMEA2021" الذي تنظمه وزارة النقل وشركة "تريد فيرز انترناشونال" للعام الرابع على التوالي في الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر القادم برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

عاجل