رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حصاد الدور الأول لـ«مجلس النواب».. 1502 اجتماع للجان النوعية و18 زيارة ميدانية

نشر
مجلس النواب
مجلس النواب

كشف البيان الصادر عن الأمانة العامة لمجلس النواب بشأن حصاد دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني، نظر المجلس 3 طلبات رفع حصانة، و6 حالات خلو المقعد.
 

وعلى مستوى اللجان النوعية، أشار البيان إلى أن الدور التشريعي تميز بنشاط مكثف ودؤوب للجان النوعية بالمجلس، حيث عقدت العديد من الاجتماعات بلغت نحو 1502 اجتماع استغرقت 2115 ساعة، وقد بلغ مجموع التقارير التي أعدتها اللجان النوعية نحو 865 تقريرا نظر منها المجلس 812 تقريرا.
 

ونوه البيان بأن عدد الزيارات الميدانية التي قامت بها اللجان النوعية خلال هذا الدور بلغ نحو 18 زيارة ميدانية جاءت جميعها للوقوف على متطلبات المواطنين في العديد من المناطق.
 

وأشار البيان أيضًا إلى عقد اللجنة العامة نحو 5 اجتماعات خلال الدور الأول لمناقشة العديد من القضايا والموضوعات الهامة، في ضوء اختصاصاتها.
 

وأكد البيان الصادر عن الأمانة العامة بشأن حصاد مجلس النواب لدور الانعقاد الأول، عقد 88 جلسة عامة امتدت إلى 278 ساعة بلغ فيها عدد المتحدثين 532 برلمانيا، موضحا أن الدور بدأ بممارسة المهام الرقابية فقرر استدعاء وزراء حكومة الدكتور مصطفى مدبولى للإدلاء ببياناتهم عن الموقف التنفيذي من برنامج الحكومة، والتي سبق وحظيت بموجبه بثقة البرلمان، وفي مشهد تاريخي ناقش المجلس بيانات 29 وزيرا وأحالها إلى اللجان المختصة.

عاجل