رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس اتحاد عمال مصر يؤكد أهمية استمرار التعاون وتبادل الخبرات مع بيلاروسيا

نشر
رئيس الاتحاد العام
رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

أكد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، جبالي المراغي، أهمية استمرار التعاون والتنسيق مع اتحاد عمال بيلاروسيا، في إطار الدور الذي تلعبه النقابات العمالية في تبادل الخبرات والثقافات؛ بهدف النهوض بالحركة العمالية ودعم خطط التنمية والرخاء الاقتصادي في بلدانها.

وأشار المراغي - خلال زيارته اليوم الثلاثاء لاتحاد نقابات عمال بيلاروسيا برئاسة ميخائيل أوردا - إلى دور عمال مصر في الوقوف بجانب الدولة المصرية لمواجهة كافة التحديات الداخلية والخارجية، مشيدا بالنهضة الصناعية وعملية التنمية التي تشهدها مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي وهو الأمر الذي يصب في صالح الشعب المصري وفي القلب منه العمال.

من جهته أعرب رئيس اتحاد نقابات عمال بيلاروسيا، ميخائيل أوردا، عن ترحيبه بزيارة المراغي لأول مرة إلى بيلاروسيا، مؤكدا أهمية تعزيز العلاقات النقابية بين الاتحاديين وتنسيق المواقف في المحافل الدولية.

وأشاد الجانبان بجهود الرئيس السيسي ونظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشنكا لتعزيز التعاون التجاري والسياسية بين الدولتين وأهمية دور مصر على الصعيد الدولي.. مؤكدين أن العلاقات النقابية امتدت خلال السنوات الأخيرة لتشمل النقابات العامة.

وأوضح الجانبان أنه تم توقيع عده اتفاقيات تعاون في قطاع النقل البري والبنوك والمرافق العامة والتعليم والسياحة والخدمات الصحية والخدمات الإدارية، وسيتم التعاون في قطاع الصناعات الهندسية في القريب العاجل.. واتفقا على ضرورة عقد فاعليات مشتركة من ندوات ومؤتمرات لمناقشة كافة القضايا العمالية ذات الاهتمام المشترك.

وخلال الزيارة، قام جبالي المراغي بزيارات ميدانية لمتحف اتحاد مقالات عمال بيلاروسيا والذي يسجل تاريخ الحركة العمالية ببيلاروسيا وأهم الجوائز والدروع التي حصل عليها، وزار أهم المصانع المنتجة والمصدرة للأدوات الزراعية وأبرزها: مصنع MTZ الخاص بالجرارات الزراعية.

عاجل