رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بروتوكول تعاون بين الطيران المدني و«البحث العلمي» لتطوير صناعة النقل الجوي

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد الطيار محمد منار وزير الطيران المدني اليوم، توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين سلطة الطيران المدني، وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا؛ وذلك بمقر وزارة الطيران بحضور الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران، واللواء ماجد المصري مقرر مجلس بحوث الطرق والنقل والمرور بأكاديمية البحث العلمي.

وقع البروتوكول الدكتور مهندس أشرف نوير رئيس سلطة الطيران المدني، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

ويهدف البروتوكول بين الطرفين إلى التعاون والتكامل وتعظيم الاستفادة من القدرات البحثية بين الجانبين من أجل وضع الاستراتيجيات والسياسات التي من شأنها تطوير صناعة النقل الجـوى بمـا يواكـب خطـط التنمية الاقتصادية والاجتماعية على المستوى القومى، وذلك من خلال وضع آلية للتنسيق والعمل المشترك وتبادل المعلومات والبيانات بين أكاديمية البحث العلمي وسلطة الطيران المدني والجهات المعنية بوزارة الطيران المدني.

ومن جانبه أعرب الطيار محمد منار وزير الطيران عن سعادته بتوقيع هذا البروتوكول الذي يأتي تماشيا مع توجهات الدولة والقيادة السياسية نحو تطوير منظومة البحث العلمي وربط البحوث العلمية بسوق العمل واحتياجات المجتمع، مضيفا أنه من خلال التعاون بين وزارة الطيران المدنى ومجلس النقل بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا سيتم إجراء الدراسات ووضع الرؤى المستقبلية لبعض الملفات الخاصة بصناعة النقل الجوي، وتقديم الحلول المناسبة للمعوقات التى تواجه الصناعة من خلال الوسائل الحديثة للبحث العلمى.

وأشار إلى أن البروتوكول يقع ضمن استراتيجية وزارة الطيران المدنى فى الاستفادة من القدرات البحثية وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة من خلال الشراكات المحلية والإقليمية بالإضافة إلى العمل على خلق بيئة مهيئة ومشجعة على الابتكار لأبناء قطاع الطيران المدنى بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي.

عاجل