رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مركز إبداع الإسكندرية يعرض الفيلم الأمريكي «ابنة ريان».. بعد غدٍ

نشر
مستقبل وطن نيوز

ينظم مركز الحرية للإبداع، التابع لصندوق التنمية الثقافية بالاسكندرية، بعد غد الثلاثاء، عرضا خاصا للفيلم الأمريكي "ابنة ريان" Ryan's Daughter، ضمن فعاليات نادي الحرية السينمائي، وذلك وفق إجراءات احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

الفيلم مأخوذ عن رواية "مدام بوفاري" الصادرة عام ١٨٥٦ للكاتب الفرنسي جوستاف فلوبير، وتدور أحداثه في إطار من الدراما والرومانسية أثناء الحرب العالمية الأولى عام ١٩١٦، حول قصة امرأة متزوجة تدعى روزي ريان تعيش في قرية معزولة في شبه جزيرة الوادي المشجر بآيرلندا، ترتبط بضابط بريطاني جاء للقرية للاستشفاء، وتنتشر الأقاويل بين أبناء القرية حول تلك العلاقة.

فيلم "ابنة ريان" نال جائزة الأوسكار عن أفضل ممثل مساعد، وأفضل تصوير سينمائي، وجائزة المجلس الوطني للأفلام، وهو من إنتاج عام ١٩٧٠، بطولة روبرت ميتشوم، وسارة ميلز، وإيفن كرولي، وليو مكيرن، وباري فوستر، وماري كين، سيناريو روبرت بولت، إخراج ديفيد لين.

تجدر الإشارة إلى أن مركز الحرية للإبداع هو أول مركز ثقافي مصري أنشئ بالإسكندرية، يهدف المركز إلى خدمة المجتمع السكندري وتشكيل وجدانه من خلال تقديم العديد من الفعاليات الثقافية والفنية، ويعد ملتقى للأدباء والمثقفين.

عاجل