رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الزراعة: تكلفة استصلاح الفدان الواحد ربع مليون جنيه

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا لقطاع الزراعة، من خلال التنسيق بين الجهات صاحبة الولاية، مؤكدا أن الفلاح المصري أولوية أولى بالنسبة للدولة المصرية في الفترة الأخيرة.

وأضاف القرش، في مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع  عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الوزارة تسعى لرفع القيمة الاقتصادية للأراضي المملوكة للوزارة، ودراسة حجم الفائدة التي تعود على استغلالها والفرص البديلة التي يمكنها تحقيق أفضل عائد للدولة المصرية.

وأشار إلى أنه تم تخصيص أراضي لمشروع حياة كريمة بالتنسيق الكامل بين كل وزارات وجهات الدولة المصرية وهو ما يعود بالنفع على الفلاح والمواطن المصري.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الوزارة ستعمل على إنشاء مجمعات زراعية على أعلى مستوى، لتقديم أفضل شكل من أشكال الخدمة للمواطن المصري في قرى حياة كريمة.

وحول محاولات التعدي على الأراضي الزراعية قال إن الدولة المصرية مهتمة بالحفاظ على الرقعة الزراعية ومنع التعدي عليها، حيث نمتلك 9.4 ملايين فدان، موضحا: "نضخ المليارات من الجنيهات حتى يمكنها زيادة مليون أو مليون ونصف فدان، حيث يكلف الفدان الواحد الدولة المصرية نحو ربع مليون جنيه حتى يستصلح ويكون صالحا للزراعة".

عاجل