رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بسبب الفيضانات.. لقطات جديدة تظهر غرق الحافلات في الصين| فيديو وصور

نشر
مستقبل وطن نيوز

 تشهد الصين حاليًا حالة من الفوضى بعد انهيار سد بمقاطعة هنان وسط البلاد بجانب سقوط أمطار غزيرة، ما تسببت في قتل 33 شخصًا، إضافة إلى 8 في عداد المفقودين، ونقل إجمالي 376 ألف من السكان المحليين إلى أماكن آمنة.

وعرضت شبكة "يورو نيوز" لقطات جديدة ومتفرقة من أثار الفيضانات التي تغرق مدينة تشنجتشو عاصمة مقاطعة هنان، فيما أظهرت اللقطات صور مروّعة لركّاب عالقين في عربات القطار وقد غمرتهم المياه حتى مسافات مرتفعة، فضلًا عن السيارات والحافلات الغارقة في الشوارع وسط انتشار فرق الطوارئ التي تحاول إجلاء السكان من مناطق الفيضانات.

وأعلنت إدارة الطوارئ في الصين عن ارتفاع عدد القتلى بسبب الأمطار الغزيرة التي تسببت في حدوث فيضانات في مقاطعة هنان إلى 33 شخصًا، بالإضافة إلى 8 في عداد المفقودين.

وحسب وكالة الأنباء الصينية، قالت هيئة إدارة الطوارئ بالمقاطعة إنه تم نقل إجمالي 376 ألف من السكان المحليين إلى أماكن آمنة، ودمرت مياه الأمطار أكثر من 215200 هكتار من المحاصيل، مما تسبب في خسارة اقتصادية مباشرة بنحو 1.22 مليار يوان.

وقررت مقاطعة خبي شمالي الصين إغلاق عدة طرق سريعة وتعليق أكثر من 100 رحلة قطار ركاب في المدينة، بسب غزارة الأمطار وهبوب العواصف في أجزاء كثيرة من المقاطعة منذ ظهر أول أمس الثلاثاء.

ووفقًا لوكالة الأنباء الصينية "شينخوا" أصدر مركز الأرصاد الجوية بالمقاطعة إنذارًا باللون الأصفر للعواصف الممطرة (الأربعاء)، بينما أصدر مكتب الأرصاد الجوية في خبي ومكتب الموارد المائية وإدارة الموارد الطبيعية بالمقاطعة، تحذيرات مشتركة بشأن كوارث جيولوجية، كما توقع مركز الوقاية من الكوارث الجوية في خبي حدوث تشبع بالمياه في المناطق الحضرية.

 

 

 

عاجل