رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غدا.. البحرين تنتقل للمستوى الأخضر وتخفف بعض قيود كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الفريق الطبي البحريني للتصدي لفيروس كورونا، إن بدءا من غد الجمعة سيتم الانتقال إلى المستوى الأخضر "تخفيف بعض قيود كورونا" وفق آلية الإشارة الضوئية لمستوى انتشار فيروس كورونا، وذلك بعد الانتهاء من فترة المستوى البرتقالي الذي تم الانتقال إليه احترازياً أثناء أيام عيد الأضحى المبارك.
وأكد الفريق الطبي- وفقا لوكالة الأنباء البحرينية- ضرورة التزام الجميع بمعايير التباعد الاجتماعي ولبس الكمامات في المناطق الداخلية، والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية التي تندرج تحت المستوى الأخضر.
ويندمج تحت المستوى الأخضر فتح بعض القطاعات للمتطعمين الذين أتموا 14 يوماً بعد الجرعة الثانية والمتعافين من خلال إبراز الشعار باللون الأخضر في تطبيق "مجتمع واع"، ولمن هم دون الـ 12 عاماً بصحبة شخص متطعم أو متعاف، وهي (دور السينما، وإقامة المناسبات والمؤتمرات في المناطق الداخلية، وحضور الجماهير للفعاليات الرياضية في المناطق الداخلية).
ويحدد المستوى فتح القطاعات والأنشطة التالية للمتطعمين وغير المتطعمين، (المجمعات والمحال التجارية، والمطاعم والمقاهي، والمراكز الرياضية وصالات التربية البدنية، وحمامات السباحة، والألعاب الترفيهية، ودخول المراكز الحكومية، وإقامة المناسبات والمؤتمرات في المناطق الخارجية، وحضور الجماهير للفعاليات الرياضية في المناطق الخارجية).
ويتضمن المستوى الأخضر أيضاً إتاحة خيار الحضور بمؤسسات التعليم والتدريب، مع الإبقاء على معايير التباعد الاجتماعي ولبس الكمامات في المناطق الداخلية.