رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ننشر المصروفات الدراسية للطلاب المقبولين بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا

نشر
مدارس المتفوقين في
مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المصروفات الدراسية بالنسبة للطلاب المقبولين في مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا.

وأكدت الوزارة أنه وفقًا للقرار الوزاري رقم 245 بتاريخ 27 يوليو 2017 يسدد الطلاب المقبولين بهذه المدارس ما يلي:

أولًا: قيمة النفقات الفعلية التي تنفق عليه وفقا لما تقدر قيمته اللجنة العليا لإدارة تلك المدارس وتسدد هذه النفقات بالجنيه المصري وذلك عند الإعلان عن فتح باب التقدم.

ثانيًا: المصروفات الدراسية التي تقدرها اللجنة العليا بإدارة تلك المدارس وتسدد هذه النفقات بالجنيه المصري عند الإعلان عن فتح باب التقدم ويعفى طالب المدارس الرسمية والرسمية لغات والرسمية المتميزة للغات من سداد قيمة النفقات الفعلية المنصوص عليها بالبند أولا، على أن يلزموا بدفع قيمة المصروفات الدراسية فقط، وتتحمل الوزارة النفقات الفعلية المنصوص عليها بالبند أولا.

ثالثًا: يسدد طلاب المدارس الخاصة العربية والخاصة للغات نفس المصروفات الدراسية التي دفعوها في مدارسهم الخاصة آخر سنة دراسية بالمرحلة الإعدادية وفق إيصال معتمد بشعار الجمهورية من الإدارة التعليمية التابعة لها مدرسته الخاصة في المرحلة الإعدادية ويتم سداد هذا المبلغ خلال سنوات الدراسة بمدارس المتفوقين.

رابعًا: يتحمل طلاب المدارس الدولية النفقات الفعلية للدراسة وقيمتها ثلاثون ألف جنيه فقط لكل عام دراسي.

خامسًا: يتم سداد 3000 جنيه قيمة التأمين على جهاز اللاب توب الذي يتسلمه الطالب.

سادسًا: لا يتم تسجيل الطالب بالمدرسة في حالة عدم سداده المصروفات مع إعطاء الطالب فترة أسبوعين من إعلان نتيجة التقدم لتسديد المصروفات المقررة ويتم تحويله لمدرسة تابعة للتعليم العام في حالة عدم السداد.