رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. محافظ القاهرة يشارك الأيتام فرحتهم بالعيد ويتفقد الحدائق

نشر
مستقبل وطن نيوز

يقوم اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بجولة في أول أيام عيد الأضحى المبارك يبدأها بتفقد حديقة الفسطاط ثم مشاركة أطفال دار الهنا للأيتام فرحة العيد وتوزيع لحوم الأضاحي عليهم.

كما يتفقد محافظ القاهرة الحديقة الدولية وذلك في تمام الساعة السابعة صباح اليوم الثلاثاء.

ووجه اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بتفعيل غرفة العمليات الديوان العام وكذا غرف العمليات الفرعية بجميع المديريات الخدمية للعمل على مدار الساعة خلال أيام عيد الأضحى لمواجهة أي أحداث طارئة، والتواصل مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية لمتابعة كافة تطورات الوضع في المحافظات، والتنسيق والتواصل مع غرفة عمليات مجلس الوزراء.

وأشار إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد بجميع القطاعات الخدمية والمرافق ومديريات الخدمات استعدادًا للعيد، كما تم التنبيه بضرورة التواجد الميداني للقيادات التنفيذية ومراعاة تواجد أطقم ومجموعات عمل فنية وإدارية على مستوى عال من الكفاءة على مدار اليوم طوال فترة إجازة العيد بالمرافق الخدمية وعلى رأسها مياه الشرب والصرف الصحي والغاز والكهرباء والمستشفيات والوحدات الصحية للتعامل الفوري مع أي أحداث طارئ، وسرعة الاستجابة لمشكلات وشكاوى المواطنين.

وجدد المحافظ على الالتزام بمواعيد غلق المقاهي والمطاعم والمحال والمولات التجارية والحفاظ على النسبة المقررة لتواجد المواطنين للمطاعم والكافتيريات والتي أقرتها اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة رئيس الوزراء مع التأكيد على حظر تقديم الشيشة واتخاد الإجراءات القانونية تجاه المخالفين للإجراءات الاحترازية والوقائية المعلنة من الدولة.

وفي سياق متصل حذر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة من أن أي محاولة لاستغلال إجازة العيد للبناء المخالف ستقابل بمنتهى الحزم وستعرض صاحبها لإجراء قانوني حاسم ورادع.

وأكد محافظ القاهرة رفع درجة الاستعداد داخل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة للتصدي لأي محاولة للبناء المخالف خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، مشددًا على رؤساء الأحياء باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لفرض سيادة القانون والتعامل بحسم مع مخالفات البناء وإزالة التعديات بصورة فورية وأن تواصل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة جهودها على مدار اليوم لرصد أي أعمال بناء مخالف والتعامل الفوري معها، مؤكدًا على محاسبة المقصرين في القيام بأعمال المتابعة على الفور.

عاجل