رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأوقاف: مصليات السيدات لن تفتح لصلاة العيد إلا في وجود واعظة معتمدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور عبد الله حسان، المتحدث باسم وزارة الأوقاف: إن اللجنة العليا التي شكلها وزير الأوقاف، للإشراف على صلاة عيد الأضحى، دورها متابعة الإعداد الجيد والمتقن للصلاة من حيث التجهيز لنظافة المساجد والتعقيم المستمر عقب كل صلاة، لافتًا إلى أنه تم تشكيل لجان فرعية. 

وأضاف حسان خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المُذاع عبر القناة الأولى، أن المساجد الكبرى التي تشهد صلاة الجمعة، هي نفسها التي ستشهد صلاة العيد حرصا على تطبيق التباعد الاجتماعي، مشددًا على عدم السماح بأداء صلاة العيد في الساحات. 

وتابع "نناشد المواطنين بأن يتوضأوا في منازلهم، لأن دورات المياه لا تزال مغلقة طبقا لقرار مجلس الوزراء، مع ارتداء الكمامة قبل دخول المسجد واصطحاب المصلي ومراعاة علامات التباعد الاجتماعي تحقيقا للتباعد". 

وأردف أن المساجد ستفتح قبل الصلاة بنحو 10 دقائق، مناشدا المواطنين بعدم التزاحم قبل الدخول أو أثناء الدخول، ولن تزيد الخطبة عن 10 دقائق، كما أن مصليات السيدات لن تفتح إلا تحت إشراف واعظة معتمدة.

ولفت إلى جواز أداء صلاة العيد في المسجد تحقيقا للتباعد الاجتماعي، رغم أنه فرض كفاية، مشيرًا إلى أن الوزارة شكلت لجانا ترفع تقارير مستمرة للجنة الإشراف المركزية على مدار الساعة.

عاجل