رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تاريخ مواجهات الأهلي مع الرجاء المغربي قبل مباراة السوبر الأفريقي

نشر
مستقبل وطن نيوز

تأكد بشكل رسمي مواجهة النادي الأهلي نظيره الرجاء المغربي، في مباراة السوبر الأفريقي، بعد فوز المارد الأحمر بلقب دوري أبطال أفريقيا في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت، على ملعب "مركب محمد الخامس".

ويلتقي الأهلي، الرجاء المغربي في كأس السوبر الأفريقي، أحد أيام 24، 25، 26 سبتمبر المقبل.

ويخوض الرجاء المغربي، لقب بطولة السوبر الأفريقي ضد الأهلي، باعتباره بطل الكونفدرالية 2020-2021.

وتوج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه، بالفوز على كايزر تشيفز، بثلاثية  نظيفة، في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب محمد الخامس، في الدار البيضاء.

ويستعرض “مستقبل وطن نيوز ” في التقرير التال تاريخ مواجهات الأهلي مع الرجاء المغربي:

واجه الأهلي الرجاء البيضاوي في ثلاث مناسبات في نسخ (1999 و2002 و2005) من دوري أبطال أفريقيا.

المواجهة الأولى

جاءت في نسخة 1999 بدور المجموعات، وانتهت مباراة الذهاب في القاهرة بخسارة الأهلي بهدف دون مقابل وقعه للرجاء خوباش، بينما تعادل الفريقان في مباراة العودة بالمغرب بنتيجة 1-1، وأحرز هدف الرجاء رضا الرياحي، فيما سجل هدف الأهلي محمد فاروق.

المواجهة الثانية

جاءت في نسخة 2002 بدور المجموعات، وانتهت مباراة الذهاب في المغرب بهزيمة الأهلي بنتيجة 2ـ1، أحرز هدفي الرجاء كل من عبد اللطيف جريندو من ضربة جزاء ومحمد علي ديالو، فيما وقع هدف الأهلي أحمد بلال، بينما تعادل الفريقان في مباراة العودة بالقاهرة بنتيجة 3ـ3، وأحرز أهداف الأهلي إبراهيم سعيد، وخالد بيبو، وأحمد بلال، فيما سجل أهداف الرجاء البيضاوي كل من حميد ناطر وهشام أبو شروان (2).

المواجهة الثالثة

جاءت في نسخة 2005 بدور المجموعات، وانتهت مباراة الذهاب بفوز الأهلي بهدف دون مقابل أحرزه محمد شوقي، بينما انتهت مباراة العودة في المغرب بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، وأحرز هدف الأهلي عماد متعب، فيما وقع هدف الرجاء سفيان علودي، وتوج الأهلي باللقب في هذا العام للمرة الرابعة في تاريخه.
 

عاجل