رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حملات مكبرة على المنشآت الغذائية بالدقهلية وتحرير 424 محضرا

نشر
مستقبل وطن نيوز

شنت الرقابة الإدارية ووزارة الصحة والتموين والطب البيطري فى محافظة الدقهلية حملة لجان المرور علي المنشآت الغذائية والمحلات والمطاعم والمنافذ بنطاق المحافظة بمناسبة وتمكنت الحملات من تحرير 424 محضر مخالفة متنوعة  وإعدام  813  كيلو جرام من المواد الغذائية الغير صالحه للاستخدام الآدمي.

  

اتى ذلك  في إطار التنسيق الكامل بين الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية وهيئة الرقابة الإدارية بالدقهلية بشأن المرور علي كافة  المنشآت الخدمية بنطاق المحافظة لضبط سير العمل وتقديم خدمة متميزة للمواطنين في كافة المجالات .

وتنفيذا لقرار" محافظ الدقهلية " بتشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام وعضوية كل من وكيل وزارة الصحة والتموين والطب البيطري والقوي العاملة ومباحث التموين ورؤساء المراكز والمدن والاحياء ومدير إدارة  التفتيش والمتابعة والبيئة والأسواق والمعارض وعضوا من الإدارة العامة للشئون القانونية للمرور علي منافذ بيع اللحوم ومحلات الجزارة والسوبر ماركت والمخابز والمعاينة علي الطبيعة لكافة السلع الغذائية والتموينية والتأكد من مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي والوقوف علي أسعارها ومقارنتها بأسعار السوق .

و أعلن " المحافظ " أن أعمال اللجنة الرئيسية واللجان الفرعية بالمراكز والمدن والأحياء في يومها الخامس قد  أسفرت عن تحرير 424  محضر مخالفة متنوعه في مجالات التموين والصحة والإشغالات والنظافة والبيئة والطب البيطري والصحة والسلامة المهنية وإعدام 813 كيلو جرام من المواد الغذائية الغير صالحه للاستهلاك الآدمي .

حيث أسفرت الحملات علي المنشآت الغذائية والمحلات ومنافذ البيع بنطاق المحافظة عن تحرير  81 محضراً في مجال التموين و 89 محضراً في مجال الصحة و 67 محضراً في مجال البيئة و 52 محضراً في مجالا الإشغالات و 37  محضراً في مجال النظافة و 30 محضراً في مجال الطب البيطري و 68 محضراً في مجال السلامة والصحة المهنية.
وقد وجه " مختار " بسرعة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة حيال كافة المحاضر والمخالفين  .

وأكد " المحافظ " على تكثيف حملات الرقابة التفتيش بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق الكامل بين هيئة الرقابة الإدارية للحفاظ علي حياة المواطنين وتوفير  احتياجاتهم  من السلع والمواد الغذائية والتصدي لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.

جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتوفير احتياجات المواطنين من المواد الغذائية المتنوعة والتأكد من صلاحيتها وضبط  الأسعار في الأسواق .

عاجل