رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بدء فاعليات حفل المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» باستاد القاهرة.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

بدأت منذ قليل، فاعليات حفل المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتنمية قرى الريف المصري باستاد القاهرة، وسط حشد كبير من المواطنين.

ومن المقرر، أن يحضر الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وعدد من الوزراء، وآلاف المواطنين الذين يمثلون كافة محافظات الجمهورية، وعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين ورجال الأعمال، والمؤسسات المصرية والإقليمية والدولية.

وتتضمن الاحتفالية، استعراض فكرة المبادرة وقصة نجاحها، وشرح أبعادها، وأهدافها، والإنجازات التي حققتها على أرض الواقع منذ بدايتها حتى الآن، في قري ومراكز المبادرة.

وتأتي المبادرة التي أطلقها الرئيس السيسي، في الثاني من يناير عام 2019؛ لتحسين مستوى المعيشة وجودة الحياة للفئات الأكثر احتياجًا في التجمعات الريفية على مستوى الجمهورية؛ لتُسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين.

وتتلخص أهداف هذه المبادرة في الارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للأسر الأكثر احتياجا في القرى الفقيرة، وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية، وتوفير فرص عمل، وتعظيم قدراتها الإنتاجية؛ بما يسهم في تحقيق حياة كريمة لهم.

وتساهم في تنظيم صفوف المجتمع المدني، وتعزيز التعاون بينه وبين كافة مؤسسات الدولة، والتركيز على بناء الإنسان والاستثمار في البشر، وتشجيع مشاركة المجتمعات المحلية في بناء الإنسان، وإعلاء قيمة الوطن.