رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الثانوية العامة 2021.. حزن بين طلاب «أدبي» في السويس بسبب صعوبة التاريخ

نشر

انتابت حالة من الحزن بين طلاب الثانوية العامة بالسويس "الشعبة الأدبية"، بسبب صعوبة امتحان مادة التاريخ، الذي أدوه اليوم الخميس، في 16 لجنة امتحانية على مستوى الإدارات التعليمية الثلاثة "شمال - جنوب- الجناين".

وقال الطلاب، بعد الخروج من الامتحان: إن الأسئلة كانت تحتاج لوقت أكثر من المحدد، مشيرين إلى أن الامتحان كان يتكون من 50 سؤال، في 3 ساعات فقط. 

وأوضحت أية رشدي، أن سؤال الخرائط والدول، كان من أصعب الأسئلة التي جاءت في امتحان اليوم، علاوة على أن باقي الأسئلة لم تكن واضحة على الإطلاق وكانت تحتاج وقت إلى التفكير.

 فيما وصفت نور أحمد، امتحان التاريخ، بأنه من أصعب الامتحانات هذا العام، منذ انطلاق ماراثون الثانوية العامة، مطالبة القائمين على تصحيح مراعاة الطلاب في التصحيح حتى لا يضيع تعبهم طول العام، وخصوصا أن الامتحان لم يكن واضحا كما كان موجودا في كتاب المدرسة. 

وفي السياق نفسه، شهدت اللجان تشديد الإجراءات الأمنية، وإغلاق كافة الطرق المؤدية إليها، وعدم السماح بتواجد أولياء الأمور داخل الحرم الأمني الخاص باللجان الامتحانات.

 فيما أجرى محمود الفولى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس، جولة على عدد من اللجان لتاكد من سير الامتحانات بنجاح وعدم وجود اى معوقات و التاكد من الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا