رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

والد طفل مصاب بضمور العضلات بعد تلقي العلاج: ربنا يبارك في الرئيس

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال كريم الدين محمود، والد الطفل آسر، ثاني طفل مصاب بمرض ضمور العضلات الشوكي، يحصل على العلاج: إن طفله خرج من مستشفى جامعة عين شمس، بعد حصوله على الحقنة، موضحًا: "كنا نأمل في الحصول على هذا العلاج، حيث لم تستطع دول كثيرة الحصول على هذا الدواء، لأن سعره خيالي، لكن الرئيس عبدالفتاح السيسي اتخذ قراره بدعم المرضى، وكل الأهالي بيدعوا له، مكنتش متخيل إن ده ممكن يتنفذ على أرض الواقع"، ولفت إلى أن تقييم الأداء الحركي لطفله سيبدأ خلال 6 أشهر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى: "ربنا يبارك لك يا ريس.. في غضون 15 يوم جرى تدشين 3 مراكز للحقن، والاتفاق على توفير الأدوية لجميع الأطفال، وجرى إنشاء 24 عيادة في جميع أنحاء الجمهورية بالمجان لخدمة المرضى".

وتابع "كنا نتابع حالة آسر مع رئيس وحدة أمراض عضلات وأعصاب كلية طب عين شمس، وكانت تتابع حالة آسر منذ عام ونصف، وأبلغتنا أنه جرى اختيار آسر للحصول على العلاج، وأشكر رئيس جامعة عين شمس بعدما أنهى كل الإجراءات وتواصل مع وزارة الصحة".

وأردف "ابني حصل على الحقنة دون أن أدفع أي مقابل، والمبلغ كبير ويوازي 34 مليون جنيه مصري.. ودول كتير متقدرش على المبلغ ده، وخلال أيام قليلة سيحصل أطفال آخرون على الحقنة".

وأشار، إلى أن الأسرة اكتشفت أن نجلها مصاب بهذا المرض، عندما كان في الشهر الخامس من عمره، حيث كان جسمه رخوا، ولم يكن يستطع تحريك ظهره أو رقبته، لأنه مصاب بالمرض، كما ضعفت عضلة الرئة.