رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نقيب الصحفيين: صرف كل طلبات القروض قبل إجازة العيد

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن ضياء رشوان نقيب الصحفيين إصدار قواعد جديدة بشأن تنظيم صرف وطلب القروض الحسنة بشفافية وتكافؤ فرص، استكمالا لقرار مجلس النقابة بهذا الشأن. 

وقال نقيب الصحفيين إنه بمناسبة عيد الأضحى المبارك، تصرف كل القروض الواردة في الطلبات المستوفاة للشروط والموجودة حاليًا بمكتب النقيب والمقدمة حتى الإثنين الموافق 12 يوليو، وذلك بدءًا من غد الأربعاء 14 يوليو.

وأضاف النقيب أنه وفقًا لقرار المجلس، يستمر تقديم طلبات القروض بمكتب النقيب على النموذج المعد لهذا، والمتضمن تاريخ وساعة تقديم الطلب. 

ويحق لكل زميل متقدم بطلب القرض أن يستعلم عن رقم ترتيب طلبه من مكتب النقيب خلال تقدمه بالطلب، على أن تقديم الطلبات الجديدة من اليوم الثلاثاء الموافق 13 يوليو.

وأوضح أنه بحسب قرار المجلس، يتم شهريًا صرف قروض بإجمالي يتراوح حول مبلغ 600 ألف جنيه، بأسبقية التقدم وفق كشوف المتقدمين.

وأشار إلى أن القروض الجديدة ستصرف بحسب أسبقية التقدم وضمن المبلغ الإجمالي المشار إليه سابقا (نحو 600 ألف جنيه) على دفعتين شهريا، إجمالي كل منهما نصف المبلغ الشهري (أي في حدود 300 ألف جنيه)؛ الأولى بدءا من يوم 10 من الشهر، والثانية بدءا من يوم 25 من نفس الشهر، ويسلم الكشفان الشهريان مرتبين بحسب أسبقية التقدم من مكتب النقيب للجهات الإدارية والمالية بالنقابة لصرف القروض لأصحابها.

ووفقا للنظام الجديد، تصرف الدفعة الأولى لطلبات القروض الجديدة المقدمة ابتداء من اليوم الثلاثاء 13 يوليو، في 10 أغسطس القادم، وعند نفاد المبلغ الإجمالي الشهري المخصص للقروض (نحو 600 ألف جنيه) في دفعتي الصرف، ووجود طلبات لم يتم تلبيتها، ترحل بحسب أسبقية التقدم للشهر التالي بدفعتيه.

عاجل