رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تايوان: انخفاض معدل الإصابات بفيروس كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن مركز مكافحة الأوبئة المركزية التايواني، اليوم الاثنين، انخفاض معدل الإصابات في البلاد، عقب تسجيل 24 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المسبب لكوفيد-19، ليرتفع إجمالي حالات الإصابة إلى 15 ألفا و273 حالة.

وقال المركز وفقا لما ذكرته صحيفة فوكس تايوان) المحلية: إنه تم تسجيل حالة وفاة واحدة خلال الساعات الـ24 الماضية، ما رفع إجمالي حالات الوفيات إلى 741 حالة.

وكانت الحكومة التايوانية قد أعلنت في وقت سابق، توسيع نطاق برنامج التطعيم ضد فيروس كورونا في البلاد عقب تسجيل حالات بسلالة دلتا المتحورة من كوفيد-19 للحيلولة دون انتشار الفيروس.

وأعلنت اثنان من كبريات شركات التكنولوجيا التايوانية، اليوم الاثنين، وهما شركة هون هاي المحدودة للصناعات الدقيقة وشركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات عن تبرعها بـ 10 ملايين جرعة لقاح فايزر- بيونتيك المضاد لفيروس كورونا المسبب ل"كوفيد-19" للحكومة التايوانية في محاولة لمكافحة أزمة نقص اللقاحات في البلاد.

وذكرت صحيفة (فوكس تايوان) المحلية أن ذلك التبرع جاء بعد أن تم تفويض شركتي التكنولوجيا من قبل حكومة تايوان في أواخر يونيو الماضي لشراء ما يصل إلى 10 ملايين جرعة من لقاح.

وتعاني تايوان من نقص كبير في اللقاحات ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى مشكلات الإمداد العالمية.