رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكهرباء: الدولة ضخت 36 مليار جنيه لتطوير شبكات التوزيع خلال 3 سنوات

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الدولة المصرية تعمل على رفع كفاءة البنية التحتية في قطاع الكهرباء لضمان استقرار التغذية الكهربائية ومنع حدوث أي تذبذب في التيار الكهربي، موضحًا: “فيما يخص مطروح والساحل الشمالي، فإن هناك 270 ألف مشترك دائم بخلاف الزائرين، وجرى تقسيم هذين القطاعين إلى نحو 30 هندسة لضمان المتابعة المستمرة، وجرى رصد 2.1 مليار جنيه لتطوير شبكات توزيع الكهرباء في المنطقتين في السنوات السبع الماضية”.

وأضاف حمزة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المُذاع عبر القناة الأولى: “زودنا في شبكات الجهد المتوسط أكثر من 2300 كم، وشبكات الكابلات الأرضية بأكثر من 3 آلاف كم، وخطوط هوائية جهد منخفض بأكثر من 2500 كم”.

وتابع المتحدث باسم وزارة الكهرباء، ان الوزارة تحرص على برامج الصيانة من أجل الحفاظ على الأصول والتأكد من جاهزية المهمات الكهربية، لافتًا أن كل عام يشهد خطة استثمارية ذاتية جديدة يتم مراجعتها، ومتابعة ما يتم تنفيذه فيها للوصول إلى التطوير المطلوب. 
وأردف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أنه جرى ضخ نحو 36 مليار جنيه في السنوات الثلاث الماضية لتطوير شبكات التوزيع، بواقع 12 مليار جنيه في السنة الواحدة، بعد ان كان يستثمر فيها ما يتراوح بين مليار إلى 1.5 مليار جنيه، بما يوازي 12 ضعفا.