رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| صرف مرتبات العاملين بالدولة لشهر يوليو بالزيادات الجديدة.. وطلاب الثانوية العامة علمي يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد، اليوم الإثنين، العديد من الأحداث الهامة، على عدة أصعدة أهما ماراثون الثانوية العامة والذي انطلق أول أمس، وبداية صرف مرتبات العاملين بالدولة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث في سياق التقرير التالي.

حيث يبدأ الموظفون اليوم الإثنين صرف المرتبات بالزيادات المالية الجديدة التي تتضمن العلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، والعلاوة الخاصة لغير المخاطبين، والحافز الإضافي للعاملين بالدولة.

ويؤدي اليوم طلاب الثانوية العامة (الشعبة العلمية) امتحان اللغة الأجنبية الثانية بإجمالي عدد 393 ألف و883 طالب وطالبة.

فيما يؤدي طلبة الثانوية العامة (المكفوفين) امتحان مادة اللغة العربية (ورقة ثانية ) بإجمالي 255 طالب/طالبة. 

واليوم تسير شركة مصر للطيران، 71 رحلة جوية بمعدل 54 رحلة دولية و13 رحلة داخلية، و4 رحلات شحن جوي تنقل جميع هذه الرحلات 6175 راكبًا.

وعربيا تبدأ السلطات اللبنانية، اليوم، تنفيذ قرار إلزام جميع الراغبين في القدوم إلى لبنان من المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة والبرازيل والهند ومالاوي وأثيوبيا وزامبيا وليبيريا وكينيا وجامبيا وسيراليون بأن يكون لديهم حجز فندقي على نفقتهم الخاصة لمدة أربعة أيام بثلاث ليال، في فندق من 7 فنادق حددتها الوزارة في منشورها الصادر الأسبوع الماضي، وذلك للحجر الصحي لحين التأكد من سلبية تحليل فيروس كورونا.

ورياضيا دعا الكابتن حسين لبيب رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك أعضاء اللجنة لاجتماع طارئ اليوم الإثنين؛ لمناقشة التعديلات التي طرأت على جدول مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم وكأس مصر والذي أعلنت عنه اللجنة المؤقتة التي تدير اتحاد الكرة برئاسة المهندس أحمد مجاهد.

وفنيا قررت أسرة الفنان الراحل كريم صبري، تشييع جثمانه اليوم من مدافن الأسرة بمنطقة باب الوزير عقب صلاة الظهر.
وتوفى كريم صبري شقيق الفنان رامي صبري بعد أن غرق في ترعة المريوطية.

عاجل