رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يورو 2020 .. تاريخ مواجهات إنجلترا وإيطاليا

نشر
مستقبل وطن نيوز

يسدل الستار مساء اليوم، على المشهد الختامي لبطولة كأس الأمم الأوروبية، بإقامة المباراة النهائية، التي ستجمع المنتخب الإنجليزي في أول نهائي له في اليورو، مع ضيفه المنتخب الإيطالي، على ملعب (ويمبلي) في لندن.


وستكون هذه المواجهة رقم (28) في تاريخ مواجهات المنتخبين، حيث التقى المنتخب الإيطالي مع نظيره الإنجليزي في 27 مباراة سابقة مختلفة (رسمية وودية).


وللطليان أفضلية في تاريخ مواجهاتهم للإنجليز، بفوزهم في 11 مناسبة، فيما حقق خصمهم الانتصار في 8 مباريات، وكان التعادل حاضرا في 8 مثلها.


رغم ذلك، يتفوق المنتخب الإنجليزي من ناحية الأهداف المسجلة في تلك المباريات، بواقع 33 هدفا، أكثر من إيطاليا بفارق هدفين فقط.


وتعود آخر مواجهة جمعت إيطاليا ضد إنجلترا إلى شهر مايو 2018، حينما التقيا في مباراة ودية بملعب ويمبلي أيضا، وانتهت بالتعادل بنتيجة (1-1) ، وهي واحدة من 16 مباراة ودية بينهما في التاريخ.


أما آخر مباراة رسمية جمعت إيطاليا ضد إنجلترا فتعود لكأس العالم 2014 بدور المجموعات، حيث حقق الآزوري حينها الفوز بنتيجة (2-1) على منتخب الأسود الثلاثة.


وفي اليورو، هذه هي المباراة الثالثة بينهما، الأولى كانت عام 1980، شهدت فوز إيطاليا بهدف دون رد، وفي نسخة 2012، اصطدما في ربع النهائي، وفازت إيطاليا بركلات الترجيح.


وعلى صعيد كأس العالم، التقى المنتخبان في نسخة 2014، التي شهدت أيضا انتصار الطليان بنتيجة 2-1، فيما جاءت المواجهة الأولى في مونديال 1990 وانتهت المباراة بذات النتيجة لصالح إيطاليا.


ولم يحقق المنتخب الإنجليزي أي فوز رسمي على إيطاليا منذ انتصاره بهدفين دون رد في ويمبلي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 1978، وهو الفوز الوحيد له بكل المواجهات الرسمية التي خاضها ضد الآزوري بمختلف المسابقات.