رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يورو 2020.. إيطاليا عينها على اللقب الثاني.. و«الأسود الثلاثة» تحلم باقتناص البطولة الأولى

نشر
مستقبل وطن نيوز

يواجه منتخب إيطاليا نظيره إنجلترا، اليوم الأحد، في تمام الساعة التاسعة مساءً، على ملعب ويمبلي، بالعاصمة البريطانية لندن، في نهائي بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2020».

وأقيمت بطولة «يورو 2020» على مدار شهر كامل، في 11 مدينة أوروبية مختلفة، لأول مرة في تاريخها، بمشاركة 24 منتخبًا، وذلك احتفالًا بمرور 60 عامًا على انطلاق البطولة القارية الأعرق في أوروبا.

وتأهل منتخب إيطاليا إلى نهائي بطولة «يورو 2020» بعد فوزه على إسبانيا، بركلات الترجيح 4-2، عقب التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي، بهدف لكل منهما، ويحسم «الآزوري» المباراة من ركلات الترجيح ليتأهل إلى نهائي البطولة.

وعلى الجانب الآخر، صعد منتخب إنجلترا إلى نهائي «يورو 2020»، للمرة الأولى في تاريخه، بعد الفوز على الدنمارك، بهدفين مقابل هدف، في مباراة صعبة، امتد وقتها إلى شوطين إضافيين، نجح هاري كين في الشوط الأول منهما، في تسجيل هدف الفوز للأسود الثلاثة.

ويسجل منتخب إيطاليا، الظهور الرابع له في تاريخه في نهائي أمم أوروبا، حيث شارك في المباراة النهائية 3 مرات سابقة نجح خلالها في التتويج باللقب مرة وحيدة عام 1968 على حساب نظيره اليوغوسلافي، بينما خسر اللقب مرتين عامي 2000 و2012 أمام فرنسا وإسبانيا على الترتيب.

في المقابل، منتخب إنجلترا، يأمل في الاستمرار نحو صناعة التاريخ في البطولة بقيادة مدربه جاريث ساوثجيت، والتتويج باللقب الأول في تاريخه بأمم أوروبا بعدما نجح في التأهل للنهائى للمرة الأولى طوال تاريخه، متسلحًا بعاملي الأرض والجمهور.